"الأوقاف" تطلق حملة "وطني أخلاق وأعراف".. وظفار أولى المحطات

ظفار - الرؤية

أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الحملة التوعوية "وطني أخلاق وأعراف" حيث ستكون المحطة الأولى لهذه الحملة ولاية المزيونة بمحافظة ظفار خلال الفترة من 26 حتى 28 من الشهر الجاري. وتهدف الفعالية إلى تعزيز الأعراف والهوية العمانية الإسلامية والأخلاق، وتتناول رؤية التفاهم والتعايش والتعاون بين أفراد المجتمع باختلاف أجناسهم وأعرافهم.

وتحط حملة وطني أخلاق وأعراف رحالها في محطتها الأولى المزيونة لتنتقل بعدها لمحطات أخرى، وستكون المحطة التالية محافظة البريمي ومنها إلى محافظة مسندم بولاية خصب.

وحول هذه الفعالية قالت منال بنت عبدالعزيز الرواس الباحثة الإسلامية بمكتب معالي الشيخ وزير الأوقاف والمشرفة العامة على الحملة: خلق البشر شعوبًا وقبائل حتى يتم التعارف وتوضع الأعراف وتبقى الإنسانية جسر التواصل وتبقى هويتنا محطة التلاقي تتسامى معها الأرواح لتعانق الثقافات فتولد الحضارات من أجل أمن وأمان ورخاء ويدا بيد تبني أدوار النهضة، فعمان هي وطن الأخلاق والأعراف والإسلام والإحسان ومن هذا المنطلق تنظم وزارة الأوقاف هذه الحملة، وترسخ هذه الحملة المبادئ الاسلامية والحفاظ على العادات والتقاليد العمانية الاصيلة التي لها دور فعال في خدمة عمان وأهلها وهذه الحملة بمثابة دعوة للحفاظ عليها لتبقى عمان كما كانت منذ القدم أرض طيبة كلمتها طيبة وقطوفها طيبة.

يذكر أنّ الحملة تتنوع فعالياتها وتشمل عددا من المحاضرات ومعرضا مصاحبا للفعالية وتوزيع عدد من الهدايا وإقامة مسابقات للأطفال.

تعليق عبر الفيس بوك