أركان متعددة في قرية الأسرة والطفل .. وفعاليات تثقيفية وترفيهية مميزة للزوار

مسقط - راشد الشكيلي

تصوير/ لؤي الخصيبي

تحظى الأنشطة الثقافية بمساحات جيدة في فعاليات مهرجان مسقط 2016، والزائر للمهرجان تستوقفه قرية الأسرة والطفل، حيث الكثير من الفعاليات الثقافية والترفيهية والتراثية والتربوية التي تعد إضافة جديدة تتميز بها عن غيرها من الفعاليات الأخرى.

وقالت فايزة البلوشية المشرفة العامة على القرية الأسرة والطفل بحديقة النسيم العامة: "تضم القرية عددا كبيرا من الأركان مثل التصوير الضوئي، ويختص هذا الركن بإعطاء فكرة أولية عن التصوير الفوتوغرافي وكيفية استخدام الكاميرا". وأوضحت أن من بين الأركان ركن الخط العربي، وهو عبارة عن ركن يقوم بتعليم الزوار كيفية رسم الخط العربي سواء كان بخط النسخ او بخط الرقعة.

وأشارت كذلك الى ركن الرسم الاحترافي، وقالت إن هذا النوع من الرسم يختص برسم الشخصيات الكرتونية التي تظهر على شاشة التلفاز.

وإلى جانب ما سبق، تشتمل القرية على العديد من الأنشطة التي تخص الأسرة والطفل وتحظى بأقبال الزوار، ومن بين الأركان ركن خاص بالفلين؛ حيث يقوم الأطفال بصنع تشكيلات مختلفة من الفلين.

وهناك ركن خاص بتدوير الأوراق المستعملة؛ حيث يقول الطالب محمد خالد البوصافي: "أقوم بتدوير الأوراق المستخدمة عن طريق آلة قمت بتصنيعها بنفسي، تعمل على إعاده تدوير الأوراق والاستفادة منها مرة أخرى".

أمّا جناح التراثيّات، فيضم مجموعة من الأركان التي تقوم بعرض التراث العماني الأصيل بإطار وأشكال مختلفة يمكن اقتناؤها من قبل الزوار إلى هذا المعرض. وهناك أركان أخرى مثل ركن الألعاب الرياضية وركن المطاطيات هذه خصصت للأطفال ليمارسوا فيها هواياتهم. وكذلك ركن المسرح؛ حيث يستضيف الأطفال الموهوبين، كما يستضيف المسرح عروض الأزياء التقليدية وكذلك المسرحيات والمسابقات الثقافية والتراثية.

تعليق عبر الفيس بوك