بلدية مسقط تستعرض مقترحات نقل وعرض البضائع بسوق الموالح

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ لجنة إدارة وتشغيل سوق الموالح المركزي ببلدية مسقط، أمس، بمقر نادي المها، لقاءً تشاوريًّا مع عدد من تجار سوق الموالح، بحضور محمد بن مرهون العبري مدير عام بلدية مسقط ببوشر بالوكالة رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الملاحظات الخدمية بالسوق والإجراءات التنظيمية واللوائح القانونية، ووضع التصورات والمقترحات التي تخدم المستفيدين.

واستمعت اللجنة إلى عدد من المقترحات والمرئيات التي قدَّمها التجار في سبيل تسهيل عمليات النقل والعرض والحفظ وعمليات البيع والشراء في السوق وتلافي أية معوقات على مرتادي السوق، والعمل على تحسين البنية والمرافق الخدمية، وتنظيم مواقف الحاويات والمركبات. وأكدت اللجنة للتجار على ضرورة العناية التامة بجودة أصناف الفواكه والخضراوات التي تعرض للمستهلكين، وأن تكون صالحة للاستهلاك، وتحفظ وتخزن بطرق سليمة وكذلك تعرض حسب الأنظمة الصحية المعمول بها.والاهتمام بنظافة السوق وعدم ترك أية مخلفات تسبب تلوثا وازعاجا للمستفيدين.. ومن المقرر اللجنة الأفكار التي تقدم بها التجار من أجل تطوير سوق الموالح المركزي والاستئناس بالأطروحات الواقعية.

يُذكر أنَّ لجنة إدارة وتشغيل سوق الموالح المركزي تم إعادة تشكيلها خلال أغسطس الماضي، وتعنى بمتابعة خطة التأهيل والتطوير المقترحة للسوق، والإشراف على إدارة السوق، وتحديد الأنشطة التي يحتاجها بالنسيق مع الجهات ذات الاختصاص وغيرها من المجالات التطويرية التي تخدم المصلحة العامة للسوق، وتقوم اللجنة باشراك عدد من العناصر ذات العلاقة بعمليات السوق (التجار، المستهلكين، الجهات الحكومية ذات العلاقة) لرسم منهجيات التطوير والتشغيل بما يتواكب مع المستجدات والرؤية المستقبلية للسوق.

تعليق عبر الفيس بوك