مناقشة الجدول الزمني لتنفيذ برامج لجنة جائزة شل للسلامة على الطريق بشمال الباطنة

الرؤية - خالد الخوالدي

عقدت لجنة جائزة شل للسلامة على الطريق بشمال الباطنة أمس اجتماعًا برئاسة الدكتور خالد بن راشد البلوشي المدير المساعد بدائرة البرامج التعليميّة رئيس اللجنة بحضور الأعضاء بقاعة العطاء بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة.

واستعرض الاجتماع القرار الإداري رقم (10/2016) المتعلق بتشكيل فريق عمل اللجنة وتحديد مهام اللجنة واختصاصاتها خلال فترة عمل اللجنة، وتوزيع فريق العمل إلى اللجان الفرعية التي تتمثل في لجنة مشاريع المدارس ولجنة البحوث الطلابية ولجنة الوسائط المتعددة إضافة إلى لجنة القصة ولجنة الرسومات، إلى جانب استعراض أهم مضامين ومجالات الجائزة لهذا العام تحت شعار (ليكن الهدف: صفر)، موزعة على خمسة مجالات تشمل استخدام الهاتف الذكي أثناء السياقة والسرعة الزائدة والسلامة المرورية للطلبة واستخدام مقعد الطفل في المركبة إلى جانب مجال استخدام حزام الأمان في المقاعد الخلفية.

وناقشت اللجنة الجدول الزمني لتحقيق الأهداف المرجوة من الجائزة وفق الفئات المستهدفة والمتابعات المستمرة من قبل اللجان الفرعية لمجالات الجائزة وفق المعايير والشروط العاملة لكل مجال بما يعزز من فرص الفوز بها. ويشار إلى أن جائزة شل للسلامة على الطريق مبادرة أطلقتها شركة شل لتنمية عُمان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشرطة عمان السلطانية وجامعة السلطان قابوس لتعزيز ثقافة السلامة المرورية لدى مستخدمي الطريق.

تعليق عبر الفيس بوك