معرض بيئي ومسابقات ترفيهية ضمن فعاليات الاحتفال بيوم البيئة في جنوب الباطنة

العوابي - حارث البحري

تنطلقُ، اليوم، فعاليات ومناشط يوم البيئة العماني بولايات محافظة جنوب الباطنة، الذي تنظمه إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة. وقال خميس بن حمود السعدي القائم بأعمال مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة: إنَّ الاحتفالَ بيوم البيئة العماني مناسبة وطنية تُقام هذا العام تحت شعار "بيئتنا وطن" فحافظوا عليها.

وأضاف السعدي بأنَّه بناء على التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- تمَّ تخصيص الثامن من يناير من كلِّ عام يوما للبيئة العمانية، يتم خلاله الاحتفال بالإنجازات التي حققتها السلطنة في هذا المجال الحيوي على كافة الأصعدة وما أرسته من قيم التعاون والتكافل والشراكة مع كل حكومات العالم ومنظماته الإقليمية والدولية، ليمتد الدور العماني الرائد في مجال صون البيئة متجاوزا حدود الوطن مستهدفا خير البشرية كلها. مؤكدا أنَّ الاحتفال بهذه المناسبة دعوة متجددة لتضافر جهود أبناء عمان الأوفياء من أجل الحفاظ على بيئة.

وقال السعدي إنَّ هناك عددا من الفعاليات تبدأ اليوم بولايات محافظة جنوب الباطنة بولاية العوابي إلى جانب حصن الولاية، ويرعى حفل انطلاقة الفعاليات اليوم والي العوابي سعادة الشيخ حمد بن سيف الجساسي وتشمل معرض بيئي بمشاركة مدارس ولاية العوابي، إضافة إلى مسابقات بين مدارس الولاية ورسومات تعبر عن حب البيئة وغيرها من الأنشطة المتنوعة.

تعليق عبر الفيس بوك