ألعاب رياضية متنوعة في يوم مفتوح لذوي الإعاقة الذهنية بالقرم

مسقط - الرؤية

نظمت جمعيّة الأمل لذوي الإعاقة الذهنية أمس الأول يومًا رياضيًا ترفيهيًا بحديقة القرم الطبيعية ضمن الاحتفالية السنوية الثانية التي تقيمها الجمعيّة للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية والأطفال ذوي الإعاقات المختلفة من الجمعيات الأخرى. وأقيمت العديد من الفعاليات المصاحبة ومنها ألعاب القوى وشد الحبل والمسابقات المختلفة.

وهدفت الفعالية إلى تخصيص يوم للأطفال لقضاء أوقات ممتعة مع الأهالي إضافة إلى تعريف المجتمع بأهداف الجمعيّة، كما هدفت الفعاليّة إلى خلق ترابط بين المتطوعين والأطفال من خلال قضاء وقت مميز معهم ودمج الأطفال من مختلف الإعاقات للتعرّف على بعضهم وبناء الترابط بين مختلف الفئات، وتشجيع الأهالي على جعل أطفالهم يمارسون مختلف الألعاب ويمارسون هواياتهم.

وقال صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد إنّ جمعية الأمل تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وهي تركّز على البرامج الأساسيّة في جانب تفعيل دور الرياضة في حياة ذوي الإعاقة الذهنيّة من مبدأ التمكين. وأضاف سموه: من ضمن برامجنا الأساسيّة في الجمعية الرياضة تشجيع كافة المنتسبين من الشباب والبنات على ممارستها، إضافة إلى البرامج الصحيّة التي تهتم بصحة اللاعب وكذلك البرامج الأخرى التي تتعلق بخدمة المجتمع.

وأشار صاحب السمو إلى أنّ الفعالية تأتي مكملة للبرامج الأخرى، وترتكز على مبدأ الترفيه وهي النسخة الثانية بعد أن لاقت النسخة الأولى للفعالية صدى كبيرا لدى المهتمين، مما شجع الجمعية على تنظيم النسخة الثانية من خلال تدشين يوم مفتوح لذوي الإعاقة الذهنية والأسوياء، وهي رسالة مفتوحة لجميع فئات المجتمع حول دعم الجمعية والجمعيّات التطوعية الأخرى من خلال تطوع الشباب في مختلف اللجان بتلك الجمعيات، والعمل جنبا إلى جنب للمساهمة الفعالة في إنجاح فعاليات الجمعيات.

تعليق عبر الفيس بوك