السالمي: طرح 3 شركات حكومية سيعمق حركة سوق مسقط في2016

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

رأى سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، أنَّ طرح ثلاث شركات حكومية -وفقا لما أعلنته الحكومة- خلال العام المقبل من شأنه زيادة وتعميق حركة سوق مسقط. وقال معلقا على أداء سوق مسقط في الفترة الأخيرة: إن التراجع ينسحب على غالبية بورصات العالم وليس فقط سوق مسقط. مضيفا بأنَّ أداء الشركات المحلية لا يزال جيدًا.

واوضح السالمي -على هامش المؤتمر الصحفي لشركة الكابلات العمانية؛ لتوضيح أبعاد صفقة رفع مجموعة بريسميان الإيطالية حصتها في ملكية الشركة إلى 51 في المائة- أنَّ صفقة زيادة المجموعة الدولية "بريسميان" أسهمها في كابلات عمان إلى 51% يدلل على الثقة في الاقتصاد العماني، إضافة إلى أن كون طرف الصفقة هو أكبر شركة في العالم في إنتاج الكابلات يسلط المزيد من الضوء على عمان كبيئة استثمارية جاذبة.

ومن جانبه، بيَّن فابيو روميو رئيس مجلس إدارة شركة الكابلات العمانية -ممثل مجموعة بريسميان الإيطالية في الشركة- أنَّ من الأسباب التي دفعت بريسميان لعقد هذه الصفقة هو موقع عمان وما تتمتع به من واستقرار سياسي، بجانب الإنجازات التي حققتها الحكومة في مجال البنية الأساسية، إضافة إلى القدرات العالية للأيدي العاملة الوطنية على اكتساب الخبرة وسرعة التعلم.

تعليق عبر الفيس بوك