"صحية مرباط" تنظم حلقة عمل حول إدارة الكوارث الطبيعية في "مؤسسات الرعاية"

مرباط - الرؤية

نظمت دائرة الخدمات الصحية في ولاية مرباط، ممثلة بمستشفى مرباط، حلقة العمل الصحية حول "إدارة الكوارث الطبيعية في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية"، وذلك بمشاركة واسعة للكوادر الطبية والتمريضية العاملة بمستشفيات مرباط وطوي أعتير وطاقة ونياباتها وسدح ونياباتها وبعض المراكز الصحية في صلالة، وذلك بقاعة الأنشطة بدائرة الخدمات الصحية بمرباط.

وتناولت الحلقة العديد من المحاور المختلفة منها معرفة الخطة الرئيسية لمعالجة وإدراة حالات الكوارث في الرعاية الصحية الأولية وآليات تقييم الحالات المرضية حسب ووفق درجة الخطورة تجنبا للتداعيات السلبية الناتجة وللحفاظ على تقديم الخدمات العلاجية بالطرق الصحية السليمة والآمنة بعد التأكد من استقرار الحالة والسيطرة على الحالات المستقرة في المؤسسة الصحية. واشتملت الورشة على محاضرات صحية متنوعة وهادفة للحضور، كما أتيح المجال للمشاركين للاستفسار والنقاش حول كل ما يتعلق بموضوع الحلقة مع عرض تطبيقات عملية وتوضيحية للمشاركين.

وقالت رجاء بنت محمد العمري مسؤولة التمريض في مستشفى مرباط: "نسعى في مستشفى مرباط قدر الإمكان أن نعزز من برامج التعليم المستمر للفئات الطبية والتمريضية العاملة بمستشفى مرباط والمؤسسات الصحيّة المجاورة؛ حيث نأمل أن نضيف للمشاركين من خلال هذه اللقاءات آخر المستجدات الطبية لتعزيز الخدمات العلاجيّة في المؤسسة الصحية، ولتحقيق أكبر قدر ممكن في جودة الخدمة الصحية المقدمة للمراجعين، مضيفة أنّ هذه الورشة من شأنها أن تثري وتنمي المهارات التي من الواجب أن تتوفر للعاملين الصحيين.

ومن جانبها، قالت فاطمة محمد ريزان المشيخية منسقة التدريب الوظيفي بدائرة الخدمات الصحية بمرباط: "نتمنى أن تتواصل مثل هذه الورش الصحية الهادفة التي تقدم العديد من المعلومات الصحية التي تسهم في تطوير مهارات الفئات العاملة بالمؤسسات الصحية على اختلاف مستوياتها؛ حيث بات من الأهمية والضرورة تعزيز المهارات وصقل وتنمية قدرات الكوادر الصحية، من منطلق أن التعليم المستمر يعد من الجوانب المهمة التي تنتهجها الجهات الصحية المتقدمة في كل الدول". وأوضحت المشيخية أنّ المديرية العامة للخدمات الصحية في مرباط تسعى دائما إلى تطوير مستوى الكوادر الطبية لديها، بالتعاون والتنسيق مع دائرة التمريض بدائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار.

يشار إلى أن دائرة الخدمات الصحية بمرباط تنظم بين الحين والآخر العديد من البرامج والمناشط الصحية الهادفة، والتي من شأنها أن تثري الجانب المعرفي وتزود الكوادر الصحية العاملة في مستشفى مرباط، علاوة على فتح مجال المشاركة للمؤسسات الصحية في الولايات المجاورة للاستفادة من هذه البرامج الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك