استشهاد فلسطيني بنيران الاحتلال في القدس

عواصم - الوكالات

استشهد فلسطيني في القدس أمس السبت بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلية. وزعمت

متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إنّ الفلسطيني حاول طعن شرطي قرب البلدة القديمة في القدس، وقالت إنّ جنود الشرطة اقتربوا من الفلسطيني الذي ارتابوا فيه. وأضافت "أخرج سكينًا وحاول طعن شرطي. أُطلق الرصاص عليه بسرعة وجرى تحييده."

وكانت شرطة الحدود الإسرائيلية قد قالت إنّ ضباطها قتلوا بالرصاص امرأة فلسطينية حاولت دهسهم بسيّارتها في الضفة الغربية أمس الأول الجمعة.

وزعمت متحدثة باسم الشرطة أنّ السيارة زادت سرعتها منطلقة صوب ضباط شرطة الحدود الذين اتخذوا ساترًا وأطلقوا النار على المركبة.

وقال شاهد فلسطيني: إنّ رجال الشرطة فتحوا النار حينما كانت السيارة على بعد 150 مترًا منهم. وأضاف: "سمعت ما لا يقل عن 30 عيارًا ناريا أطلقت على سيارتها."

وقتل جنود أو مدنيون إسرائيليون خلال الإثني عشر أسبوعا الماضية 126 فلسطينيا على الأقل بينهم 77 وصفتهم سلطات الاحتلال بأنّهم مهاجمون والباقون قتلوا في اشتباكات مع قوات الأمن.

وفي حادث منفصل على حدود قطاع غزة، قال مسؤول فلسطيني بقطاع الصحة إنّ القوات الإسرائيلية أطلقت النار على مجموعة من الفلسطينيين من راشقي الحجارة الذين اقتربوا من السياج الحدودي مما أدى إلى استشهاد أحدهم.

تعليق عبر الفيس بوك