"رؤية الشباب" تطلق برنامج "بيسة" بدعم من شركة "بي.بي. عمان"

مسقط - الرُّؤية

أطلقتْ مُؤسسة رؤية الشباب للمؤتمرات، برنامج "بيسة"، والذي يبدأ من يناير 2016، وهو أحد برامج الاستثمار الاجتماعي التي تدعمه شركة بي. بي.عمان.

ويندرج البرنامج تحت مظلة البرامج التعليمية التي تدعمها شركة بي.بي عمان للعام 2015-2016، وتقوم مؤسسة إنجاز ُعمان -شريك شركة بي.بي. التنفيذي- بالإشراف عليه بهدف صقل مهارات الشباب في التخطيط المالي والتجاري وتبدأ أولى حلقات البرنامج التدريبية في قاعة مسقط بواحة المعرفة-مسقط في 12 من يناير 2016.

وأوضحت شمساء الرواحية مسؤولة الإستثمار الإجتماعي في شركة بي.بي.عمان، أنَّ برنامج بيسة في دورته الأولى يقوم بتعليم مهارات التخطيط والإدارة المالية للشباب؛ وذلك بأسلوب ممتع ومشوق؛ حيث يُركز على أهم المهارات التي تساعد الشباب على تأسيس حياة اجتماعية واقتصادية مستقرة وثابتة في يوم واحد.

ويقوم البرنامج بتثقيف الشباب حول سبل إدارة قاعدة أصولهم المالية الحالية والمستقبلية ويشجعهم أيضا على إدارة الديون بشكل أفضل، ويمنحهم فرصة تعلم التصرف بمواردهم المالية بشكل إيجابي.

كما أفادتْ مريم بنت خليفة العامرية الرئيس التنفيذي لمؤسسة "رؤية الشباب": أنَّ البرنامج ينقسم إلى قسمين رئيسيين؛ أولهما: القسم النظري والذي يتم فيه تعريف المشاركين على ماهية التخطيط المالي الشخصي للفرد بجوانبه المختلفة، وعلى أهميته في حياة الفرد بمجالاتها المختلفة: الدينية، والصحية، والعلمية، والاجتماعية، والأسرية، والترفيهية، والمالية، والذاتية؛ وذلك بطريقة طرح مجموعة من الأسئلة التفاعلية للمشاركين بأسلوب مشوق، إضافة إلى أهمية التوفير والاستثمار وإدارة الموازنة المالية الشخصية للفرد، وكذلك إلى بعض المصطلحات المالية التي تستخدم في المجالات الاقتصادية. أمَّا القسم الثاني: هو قسم لعبة "بيسة" والتي ستكون تطبيقا عمليا للحياة لمدة افتراضية قدرها 5 سنوات بطريقة مسلية.

ويُشار إلى أنَّ البرنامج يقدمه عدد من المدربين المؤهلين الذين يمثلون قيادات رؤية الشباب. يقام "بيسة" في عدد من جامعات وكليات السلطنة، إضافة إلى مراكز التدريب المهني والكليات التطبيقية بصور، وصلالة، وعبري، وصحار، والرستاق، ونزوى، والكليات التقنية بإبراء، وصلالة، وعبري، والمصنعة، ونزوى، وشناص، والكلية التقنية العليا، وكذلك في جامعات البريمي، وصحار، ونزوى، وظفار، والشرقية، وجامعة السلطان قابوس، والجامعة العربية المفتوحة، وأيضا كلية الشرق الأوسط، وكلية عمان الطبية-بوشر، ومراكز التدريب المهني بعبري، والبريمي، وشناص، وصحم، والسيب، وصور.

وسيتمُّ الإعلان عن فتح باب التسجيل في البرنامج لكل كلية على حدة، ويمكن للراغبين في المشاركة تعبئة رابط التسجيل الذي سيصلهم عن طرق البريد الإلكتروني للمؤسسة الأكاديمية التي ينتمون إليها.. ولقد وضع لهذا البرنامج مجموعة من الخطط المستقبلية؛ وذلك للاستفادة الكاملة من ُمخرجاته على شكل مبادرات مستدامة تحدد في: نادي المائة شاب؛ والذي سيتم فيه اختيار 100 شاب من الحلقات التدريبية وتدريبهم إلى مستوى يمكنهم من لعب دور الموجهين لأقرانهم وتأدية دور ريادي في هذا المجال في حياتهم الشخصية والمهنية بحيث يكونوا قادرين على تقديم حلقات عمل حول الإدارة المالية وتأهيلهم ليصبحوا روادا للمسؤولية والإدارة المالية الشخصية، ومبادرة إدخال مفاهيم الإدارة المالية الشخصية في المناهج الدراسية؛ والتي تكمن في تضمين موضوعات الإدارة المالية الشخصية في المناهج الدراسية الوطنية وجعلها موضوعا إلزاميا في جميع المدارس في السلطنة، وأيضا عمل بحث ميداني علمي في الاستهلاك لدى الشباب العماني وأسبابه.

الجدير بالذكر أن مؤسسة رؤية الشباب للمؤتمرات، هي مؤسسة رسميةُ عمانية تأسست في العام 2010، وتقوم رسالتها على صناعةٍ شاب عماني فعال، منتج، قيادي، وقدوة كما أن رؤيتها تكمن في بناء أكبر مدينة شبابية عالمية في السلطنة تضم خدمات متنوعة ومرافق متعددة كبيئة متكاملة لتحقيق رسالة المؤسسة.

تعليق عبر الفيس بوك