روسيا تهدد بعواقب "كارثيّة" ضد التحرّكات "الطائشة" لتركيا

عواصم - الوكالات

دعت روسيا، أمس الأحد، تركيا للكف عمّا وصفتها باستفزازات ضد قواتها في سوريا أو قربها، وقد أطلقت إحدى سفنها الحربية أعيرة تحذيرية صوب سفينة تركية في بحر إيجه تفاديًا للتصادم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنّ إحدى سفنها الحربيّة وهي المدمرة سميتليفي اضطرت لإطلاق الأعيرة التحذيرية صباح أمس، وإنّها استدعت الملحق العسكري التركي فيما يتّصل بهذه الواقعة. وقالت الوزارة في بيان "تمّ تقديم تفسير حازم للدبلوماسي العسكري التركي عن العواقب الكارثيّة لتحركات انقرة الطائشة تجاه الفرقة العسكريّة الروسية التي تحارب الإرهاب الدولي في سوريا... قمنا بإبلاغه بقلقنا العميق بشأن المزيد من الاستفزازت التركية صوب المدمرة سميتليفي على وجه الخصوص". وكات الوزارة قالت إنّ سفينة الصيد التركيّة لم تستجب لتحذيرات المدمّرة الروسية ولم تغيّر مسارها، إلا بعد إطلاق الأعيرة قبل أن تمر على مسافة أكثر من 500 متر بقليل من سميتليفي. وقالت الوزارة "تفادينا حدوث فاجعة بمحض الصدفة".

وقال وزير الخارجيّة التركي مولود تشاووش أوغلو الذي كان في روما للمشاركة في محادثات بشان ليبيا إنّ أنقرة تحقق في الأمر وستصدر بيانًا حين يتوفر لديها المزيد من المعلومات.

تعليق عبر الفيس بوك