90 مشاركًا في ندوة المؤشرات التمريضية بمستشفى النهضة

مسقط - الرؤية

نظّمت وزارة الصحة ممثلة في قسم التمريض بمستشفى النهضة أمس ندوة علميّة في مجال المؤشرات التمريضية، بحضور الدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية المديرة التنفيذية لمستشفى النهضة وعدد من المسؤولين بالمديرية العامة للتمريض بالوزارة وبمستشفى النهضة وبمشاركة 90 موظفاً من فئات التمريض.

وتضمن برنامج الندوة التي أقيمت بقاعة المؤتمرات بمستشفى النهضة إقامة عدد من المحاضرات التي استمرت حتى الرابعة مساء، وتناولت الأولى مقدمة مؤشرات التمريض الرئيسية، وركّزت المحاضرة الثانية على الخطأ الطبي من الناحية القانونية، فيما كانت المحاضرة الثالثة عن أداة تدقيق التوثيق للتمريض، وكانت المحاضرة الرابعة عن أداة تقييم السقوط وإدارتها، وألقيت عدة محاضرات عن تطبيقات لإداة قرحة الضغط (مقياس نورتن) ومحاضرة عن كيفية التعامل مع سكري القدم، واختتم برنامج ندوة المؤشرات التمريضية بمحاضرة توعوية عن التقيد بنظافة اليدين خلال الممارسات التمريضية. وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين في ندوة المؤشرات التمريضية.

وتهدف ندوة المؤشرات التمريضية إلى نشر الوعي حول أهميّة المؤشرات السريرية للممارسة التمريضية واستخدامها كأداء لقياس الرعاية التمريضية المقدمة بشكل خاص والخدمات الصحيّة بشكل عام.

تعليق عبر الفيس بوك