فنون شعبية في احتفالية بالعيد الوطني في الرستاق

الرِّستاق - طالب المقبالي

احتفلَ فريقُ الهلال الرياضي الثقافي -التابع لنادي الرستاق- أمس الأول، بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، على مسرح الفريق بمنطقة العلاية بولاية الرستاق.

ورعى الحفل سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة، بحضور المكرم الدكتور نبهان بن سيف اللمكي عضو مجلس الدولة، وعدد من مديري المؤسسات الحكومية والخاصة، وعدد من المدعوين ورؤساء الفرق الأهلية وجمع غفير من الأهالي.

وبدأ الاحتفال بتلاوة من القرآن الكريم، وألقى خليل اللويهي رئيس فريق الهلال كلمة اللجنة المنظمة؛ رحَّب فيها براعي الحفل والحضور. وقال إنَّ شباب فريق الهلال وأبناء منطقة العلاية يجسدون في الاحتفالية مظاهر الحب والوفاء بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد لقائد البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- فلهم كل الشكر والتقدير على ما بذلوه من جهد لإظهار الاحتفالية بالصورة التي تليق بها، والشكر موصول لكل من ساهم في انجاح الاحتفال الوطني. ونسأل الله القدير أن يديم علينا هذه المناسبات الغالية ويمد في عمر قائد البلاد المفدى وان يحفظه لعمان.

وألقى عدد من الشعراء قصائد شعرية في حب الوطن والقائد، وقُدِّم فيلم وثائقي عن إنجازات فريق الهلال، وشاركتْ فرقة قلعة الرستاق بتقديم لوحات من الفنون الشعبية، وقدم شباب الفريق مسرحية بعنوان "عش حياتك"، واختتمت فقرات الحفل باوبريت "عمان المحبة والسلام"، شارك فيه طلاب المدارس وشباب منطقة العلاية. وفي نهاية الاحتفال، كرَّم راعي المناسبة المساهمين والمشاركين في الحفل، وقدم مجلس إدارة فريق الهلال هدية تذكارية لراعي الحفل.

تعليق عبر الفيس بوك