تكريم المشاركين في ختام فعاليات أسبوع البريمي الثقافي

البريمي - سَيْف المعمري

اختُتمتْ بولاية البريمي فعاليات أسبوع البريمي الثقافي الذي نظَّمته دائرة التراث والثقافة بمحافظة البريمي، خلال الفترة من السادس وحتى العاشر من ديسمبر الجاري، ورَعَى حفلَ الختام سعادة الشيخ راشد بن أحمد بن راشد الشامسي نائب رئيس مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي، بحضور عددٍ من مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة والمشاركين في فعاليات الأسبوع، وجمع من المهتمين بالجوانب الثقافية بولاية البريمي. وتضمَّن العديد من الفعاليات الثقافية والأدبية والورش المتخصصة في مجال الفنون التشكيلية والتصميم والعزف على الموسيقى...وغيرها من الفعاليات.

وبدأ الحفل بكلمة راشد بن سعيد الشامسي مدير دائرة التراث والثقافة بمحافظة البريمي؛ أوضح من خلالها أنَّ الدائرة نفَّذتْ عددا من المناشط والفعاليات خلال العام الجاري في مختلف الجوانب الثقافية والفنية والأدبية؛ منها: ورشة الفنون التشكيلية خلال الفترة من أبريل وحتى نوفمبر بمشاركة 11 فنانا وفنانة من محافظة البريمي، وورشة الموسيقى في مجال تعليم العزف على آلة العود واستمرت لستة اشهر، ودورة في التصميم الجرافيكي الإعلامي ودورة الإلكترونيات والكهرباء، وورشة المسرح والهرض المسرحي، ودورة في الكتابة الأدبية بعنوان "اكتب تكن".

وأضاف الشامسي -في كلمته- أنَّ من أهداف فعاليات الأسبوع الثقافي توطيد مفهوم الثقافة في المجتمع وتهيأت العوامل المؤدية لذلك من خلال البرامج والفعاليات التي تخللت الأسبوع والتي استهدفت جميع فئات المجتمع. وقد سعدنا بما لمسناه من تفاعل الجميع من خلال المشاركة الفاعلة في معرض الفنون التشكيلية والذي تم افتتاحة في مبنى فرع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بالمحافظة. كما قدم هذا الاسبوع برنامج القراءة للجميع بالمكتبة التابعة للدائرة لحث كافة فئات المجتمع على القراءة وتعريفهم بأهميتها في صقل كثير من المهارات التي من الممكن أن تعود على الفرد والمجتمع بالنفع كما نفذنا دورة تدريبية في مجال مهارات تطوير الذات وكانت الفئة المستهدة من أبنائنا الشباب ومع متذوقي الشعر كان لنا وقفة من خلال تنظيم أمسية شعرية بولاية محضة.

وتضمن الحفل فقرة موسيقية قدمها المشاركون في دورة العزف على الموسيقى التي نظمتها الدائرة ضمن أنشطتها لهذا العام ثم قدم المدرب خليفة بن مسلم العيسائي محاضرة مختصرة حول " تنمية الذات'" وقدمت فرقة شباب البريمي للفنون الشعبية فن العيالة الذي يعد من أشهر الفنون التقليدية في محافظة البريمي وفي الختام كرم راعي المناسبة سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي المؤسسات والأفراد الداعمين لفعاليات الأسبوع والمشاركين فيه وتسليم شهادات المشاركة لمن حضروا البرامج التدريبية التي نظمتها الدائرة خلال العام الجاري. وقدم مدير دائرة التراث والثقافة بالمحافظة هدية تذكارية لراعي الحفل.

تعليق عبر الفيس بوك