الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : "الأوقاف" تطلق برنامج الوعظ الشامل في السيب

الإثنين 07 ديسمبر 2015 01:35 م بتوقيت مسقط

مسقط - مُحمَّد الساعدي

انطلقَ، أمس، برنامج الوعظ الشامل بعنوان "الشباب وواقعهم المعاصر" وتنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية -ممثلة بدائرة الوعظ- في عدد من الجوامع والمساجد بولاية السيب بمشاركة عددٍ من الوعاظ والمرشدين.

وشهد اليوم الاول من البرنامج إلقاء محاضرات في عدد من الجوامع والمساجد؛ منها: جامع الجليل بالمعبيلة الجنوبية، وجامع الحق، ومسجد البركة بالموالح الجنوبية، ومسجد عمر بن الخطاب في قرية الخوض. وفي اليوم الثاني استهدف البرنامج جامع التواب بالمعبيلة الجنوبية، ومسجد الخرس في الجفنين، ومسجد محمد بن عمير في قرية الخوض، إضافة إلى مسجد أبي بلال بالموالح الجنوبية. وفي اليوم الأخير يلقي عدد من الوعاظ محاضرات في مسجد الاستقامة في الخوض، ومسجد التوبة في سوق السيب، ومسجد الفوري في وادي البحائص.

ويتضمَّن البرنامج محاضرات بعدة لغات؛ منها: اللغة الأوردية والسواحلية يلقيها حافظ محمد وسيم في مسجد خميس بن عبدالله في حلة آل يوسف ومسجد أولاد سيف بالحيل الشمالية، ومحاضرة أخرى يلقيها سيد أزهر حسين في مسجد التوبة بسوق السيب، إضافة إلى محاضرة أخرى يلقيها شمشاد أحمد بمسجد عمر بن الخطاب بالسيب. ويلقي يوسف بن خميس الهاروني عددا من المحاضرات باللغة السواحلية في مسجد عمار بن ياسر بالحيل الشمالية ومسجد الرحيم بالمعبيلة الجنوبية.