استشهاد فلسطينيين في الضفة الغربية.. والسجن لمتطرّف يهودي حرق مدرسة في القدس

القدس المحتلة - الوكالات

استشهد فلسطينيان أمس الثلاثاء برصاص قوات الأمن الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، وزعمت السلطات الإسرائيلية أنّ الفلسطينيين كانا يحملان سكاكين. وقالت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إنّ الأمن أطلق النار على المهاجم الذي كان يحمل سكينًا عند تقاطع جوش عتصيون الذي شهد حوادث عنف خلال الشهرين الماضيين. وأضافت المتحدثة أنّ أحد المارة أصيب بجرح بسيط نتيجة رصاصة طائشة من سلاح أحد الضباط الذين كانوا يؤمنون الموقع.

بينما قال الجيش الإسرائيلي إنّ ضابطًا قتل امرأة فلسطينية بالرصاص على مقربة من مستوطنة إيناف اليهودية في الضفة الغربية المحتلة بعد أن حاولت طعنه.

إلى ذلك، حكم بالسجن ثلاثة أعوام على ناشط يهودي متطرّف أشعل النار في مدرسة يرتادها اليهود والعرب في القدس. وأصدرت محكمة في القدس أمس الحكم على إسحق جاباي (24 عاما) وهو عضو في جماعة ليهافا المناهضة للعرب بعد إدانته مع شريكين بإشعال النيران في فصل في مدرسة (هاند إن هاند) منذ عام.

ولم يصب أحد في الهجوم الذي وقع ليلا ورش فيه المهاجمون عبارة "الموت للعرب" على جدار في المدرسة. وصدر حكم على أحد شريكي جاباي بالسجن لمدة عامين ونصف العام في يوليو في حين صدر حكم على الآخر بالسجن لمدة عامين.

تعليق عبر الفيس بوك