"جلاس بوينت" تحرز نسبة تعمين 50% في وقت قياسي .. وتعهدات بمواصلة تعيين الكوادر الوطنية المؤهلة

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة "جلاس بوينت سولار" عن إحراز نسبة تعمين بلغت 50 في المئة، وذلك في إطار جهودها المتواصلة للمساهمة في تنمية الكوادر الوطنية.

وشهد عام 2015 ارتفاعا في نسبة الموظفين العُمانيين بالشركة من 11 في المئة إلى 50 في المئة. كما تهدف الشركة إلى تحقيق نسبة تعمين تزيد عن 70 في المئة خلال الربع الأول من العام المقبل.

من جهته، قال هاني الخصيبي مدير الموارد البشرية للشرق الأوسط بجلاس بوينت: "لقد تمكنا في أقل من عام من زيادة عدد موظفينا العُمانيين لثلاثة أضعاف ليشغلوا مناصب قيادية في كافة أقسام الشركة. وإننا ملتزمون بتعيين وتطوير المواهب المحلية بما يساهم بشكل إيجابي وفعال في تحقيق رؤيتنا الهادفة لبناء قطاع للطاقة الشمسية في السلطنة وفق أعلى المعايير العالمية".

وأضاف الخصيبي: "تعد جلاس بوينت شركة رائدة في قطاع إنتاج النفط بالطاقة الشمسية مما يتيح أمام موظفيها الموهوبين العديد من الفرص لصقل مواهبهم وخبراتهم. وإنني على ثقة أنّ موظفينا سيتمكّنون من تعزيز خبراتهم العمليّة من خلال مساهمتهم في تطوير ابتكارات تقنية الطاقة الشمسية ونشر استخداماتها، والتي ستساهم بدورها في تحقيق التنويع الاقتصادي وترك أثراً إيجابياً طويل الأمد على السلطنة".

وأعلنت جلاس بوينت سولار، وشركة تنمية نفط عُمان مؤخراً عن مباشرة العمل في بناء مشروع "مرآة"، والذي سيعمل على تجميع الطاقة الشمسية لتوليد البخار الذي سيستخدم بدوره لاستخلاص النفط الثقيل واللزج في حقل أمل بجنوب السلطنة. ومن المقرر أن تزيد الطاقة الإنتاجية لهذا المشروع عن 1 جيجاوات من الطاقة الحرارية، حيث ستكون واحدة من أكبر محطات توليد البخار بالطاقة الشمسيّة في العالم. وسيعزز هذا المشروع الحيوي قيمة محلية مضافة للاقتصاد الوطني؛ حيث سيساهم في تعزيز سلسلة التوريد، وإيجاد فرص وظيفية وتدريبية مستدامة، إضافة إلى تنمية القدرات الصناعية.

يشار إلى أنّ جلاس بوينت سولار، دشنت مقرها في مسقط عام 2012، ليكون أول مكاتبها في الشرق الأوسط. ويتواجد الآن أغلب موظفيها التنفيذيين في مقرها بالسلطنة بما في ذلك الرئيس التنفيذي والرئيس المالي ورئيس العمليات. ويتضمّن المساهمون الرئيسيون في الشركة كلاً من شركة رويال دتش شل وصندوق الاحتياطي العام للدولة بسلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك