أوبريت "قصة عمان" في احتفال جمعية الطلبة العمانيين بأوهايو بالعيد الوطني

مسقط - الرؤية

نظمت جمعية الطلبة العمانيين بجامعة أوهايو الأمريكية احتفالاً بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، وحضر الحفل عدد من طلبة وموظفي وأساتذة الجامعة، إلى جانب عدد من الطلبة العمانيين من الجامعات المجاورة.

وبدأ الحفل بالنشيد السلطاني، وآيات من القرآن الكريم، وألقى راشد بن سعيد السعدي رئيس جمعية الطلبة العمانيين بالجامعة كلمة عبَّر فيها عن مدى بهجة الطلبة العمانيين بهذه المناسبة وقدم شكره للملحقية الثقافية بواشنطن وجامعة أوهايو على ما قدموه من دعم لإقامة الحفل.

وقدم الطلبة أوبريت ''قصة عمان'' واستعرض الطلبة من خلاله مراحل متنوعة من تاريخ السلطنة، وملامح من إنجازات النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-، كما احتوى الأوبريت على مجموعة من القصائد الشعرية والرقصات الشعبية، إضافة إلى مراسم إقامة العرس العُماني.

وأقيم على هامش الحفل معرض للوحات عكست المقومات السياحية والتاريخية والتراثية التي تتمتع بها السلطنة.

وقال الطالب مرشد العامري: سعدنا بأن نحتفل بالعيد الوطني 45 المجيد بصحبة أصدقائنا من مختلف جنسيات العالم وبحمد الله وتوفيقه نال الاحتفال إعجاب الحضور.

وأضافت الطالبة خلود بنت سعيد الحارثية: نحمد الله أن لاقى الاحتفال إعجاب الزوار والمدعوين وأسعدتنا مشاركة بعض زملائنا الأمريكيين في بعض فقرات الاحتفال تعبيراً عن مدى إعجابهم ومحبتهم للشعب العماني.

وقال الطالب القسام الغيلاني: الحفل نجح بكل المقاييس ولنا شرف كطلبة مبتعثين أن نساهم في التعريف بوطننا الغالي في مثل هذه المناسبات والتجمعات التي تحظى بحضور مختلف جنسيات العالم. وقال ماجد النعماني إن هذه الفعاليات تمد جسور المحبة والتآلف بين الطلبة العمانيين وزملائهم من الجنسيات الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك