8 لوحات في مهرجان "بقلمي وبصوتي أعزز انتمائي"

خالد بن هلال: "الإنشاد الوطني الطلابي" يبرهن قوة الانتماء للأرض والتاريخ والتراثي العماني التليد

مسقط - الرُّؤية

رَعَى مَعَالي السيِّد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس التعليم، أمس، مهرجان الإنشاد الوطني الطلابي "بقلمي وبصوتي أعزز انتمائي"، الذي نظَّمته وزارة التربية والتعليم، بقاعة عمان بفندق قصر البستان، بحضور معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم.

وقال معالي السيِّد وزير ديوان البلاط السلطاني، إنَّ المهرجان يتزامن مع احتفالات وفرحة البلاد بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.. مشيرا إلى أنَّ مُشاركة أبنائنا الطلاب في كافة المهرجانات دليل على تواصل هذه المحبة عبر الأجيال في هذا البلد العزيز والغالي ولسلطاننا المعظم، وتعبير عن حبهم وانتمائهم لهذه الأرض. وأضاف بأنَّ ما تضمنه المهرجان من فعاليات مميزة يعكس ارتباط هؤلاء الطلاب وهذا الجيل الواعد بالأرض والتاريخ وبالتراث، وتأكيد منهم على أنهم سيحملون على عاتقهم كل هذه المعطيات للأجيال التي تليهم.

وقالتْ السيِّدة سناء بنت حمد بن سعود البوسعيدية مستشارة الوزيرة نائبة رئيس اللجنة الرئيسية الدائمة للمسابقة ورئيسة فريق تقييم المسابقة، في كلمة وزارة التربية والتعليم: إنَّ هذه الأمسية الوطنية تأتي بتوجيهات سامية من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الذي أولى العملية التعليمية جلَّ اهتمامه ورعايته منذ بدء النهضة المباركة، إيمانا من جلالته بأنَّ أبناءنا الطلاب هم ثروة المجتمع حاضره ومستقبله.. وأضافت: كما تأتي المسابقة مُتزامنةً مع فرحة البلاد واحتفالاتها بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، لتمتزج مشاعر الفرحة والفخر بمشاعر الفوز والتألق في الكلمة واللحن والأداء حُبًّا وانتماءً لهذا الوطن المعطاء، وولاءً لجلالة السلطان قابوس المعظم -أيده الله. وزادت بقولها: إنَّ وزارة التربية والتعليم سعت إلى بناء الشخصية المتكاملة للطلاب، وصقل مهاراتهم، وتنمية مواهبهم، وغرس المبادئ الوطنية في نفوسهم، وترسيخ قيم الولاء والانتماء والاعتزاز بالوطن. ومن هُنا، يأتي تنظيم الوزارة لهذه المسابقة ليتنافس الطلاب من خلالها في التعبير عن مشاعرهم وأفكارهم، واعتزازهم وانتمائهم لوطنهم.

تعليق عبر الفيس بوك