"الماسة كابيتال" تعتزم ضخ 115 مليون ريال بسوق الرعاية الصحية في السلطنة

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة "الماسة كابيتال ليمتد"، وهي إحدى الشَّركات الرَّائدة في المنطقة في مجال الاستثمار البديل وإدارة الأصول، عن خططها التوسعيّة لدخول سوق الرعاية الصحيّة في سلطنة عمان.

وأوضحت أنّه من المتوقّع وفقا لدراساتها أن يشهد قطاع الرعاية الصحية نمواً بنسبة 8.9% في السنوات الثلاث المقبلة. وكشف متحدثون من شركة "الماسة كابيتال ليمتد" عن خططها لاستثمار حوالي 115 مليون ريال عماني في دعم النمو والتّوسع في عمان ومختلف دول الخليج لـ"افيفو جروب" خلال العامين المقبلين. وتعمل الشركة من خلال هذا الاستثمار على زيادة عدد المرافق الصِّحيَّة التَّابعة للمجموعة من 32 إلى 50 مرفقاً صحيَّاً بحلول نهاية العام 2016. وسيساعد هذا الاستثمار على توفير أكثر من 1000 فرصة عمل جديدة وزيادة العدد الإجمالي للمرضى الذين يتعالجون سنوياً لدى المرافق الصحيّة التابعة للمجموعة إلى 2 مليون مريض سنوياً. وأظهرت الأبحاث الخاصة بشركة "الماسة كابيتال ليمتد" أنّ قطاع الرعاية الصحيّة في عمان هو أحد القطاعات الأساسيّة في النمو الاقتصاديّ للسلطنة خصوصاً في ظل ارتفاع نسبة الانفاق الحكومي على هذا القطاع. وأشارت هذه الأبحاث إلى أنّ معدّل النمو المركّب للإنفاق على قطاع الرعاية الصحيّة في عمان بين عام 2010 وعام 2018 سيصل إلى 8.6%.

من جهته، قال شاليش داش المؤسّس والرئيس التنفيذيّ لشركة "الماسة كابيتال ليمتد" ورئيس مجلس إدارة "أفيفو جروب": "تركز "الماسة كابيتال ليمتد" على قطاعات الاستثمار البديل، خصوصاً تلك التي تمثل أهميّة خاصة بالنسبة للمجتمع، مثل الرِّعاية الصِّحيَّة والتَّعليم. وتعدّ "أفيفو جروب" شبكة رعاية صحيّة متكاملة ولديها القدرة على أن تصبح اسماً رائداً وواحدة من أكبر الشَّبكات العاملة في المجال الصحيّ في سلطنة عمان والمنطقة".

وتظهر أبحاث الشركة أنّ أسواق الرعاية الصحيّة في دول مجلس التعاون الخليجي واعدة للغاية، وبالرغم من النمو المتسارع فإنّها لا تزال تواجه ضعفاً في تلبية الطلب المتزايد على الخدمات الصحيّة، حيث تشير البيانات إلى أن سوق الخدمات الصحيّة في دول مجلس التعاون الخليجي سيستمر بالنموّ بمعدل سنويّ يصل إلى 11.1% ليصل إلى 87 مليار دولار بحلول عام 2018. وفي السلطنة بشكل خاص، يقوم قطاع الرعاية الصحيّة بشكل كبير على الدعم الحكوميّ بحيث يتم تمويل نسبة 80% من المنشآت والخدمات من قبل الحكومة.

تعليق عبر الفيس بوك