الفهدي يشارك في مؤتمر "فكر 14" بالقاهرة

مسقط - الرؤية

تلقّى الدكتور صالح الفهدي رئيس مركز قيم دعوة من الأمين العام لجامعة الدول العربيّة الدكتور نبيل العربي، ورئيس مؤسّسة الفكر العربيّ صاحب السُّمو الملكي الأمير خالد الفيصل، للمشاركة في مؤتمر "فكر 14"، الذي تنظّمه المؤسّسة بالشراكة مع الجامعة تحت عنوان "التكامل العربي: تحدّيات وآفاق"، ويُعقد في مقر الأمانة العامّة للجامعة بالقاهرة، خلال الفترة من 6 وحتى 8 ديسمبر 2015.

وﻳﻌﻘﺪ ﺍﻟﻤـﺆﺗﻤﺮ ﻓـﻲ ﻇـﻞ أوضاع ﺳﻴﺎﺳـيةٍ، ﻭﺃﻣﻨﻴﺔ ﻭﺍﻗﺘﺼـﺎﺩﻳﺔ بالغة الدقة ﻭﺍﻟﺨﻄﻮﺭﺓ ﻳﺸﻬﺪﻫﺎ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤـﺘﻢ ﺍﻻﺟﺘﻤـﺎﻉ ﻟﻠﺘﻔﻜﻴـﺮ ﻭﺍﻟﺘﺒﺎﺣـﺚ ﻓـﻲ ﺳـﺒﻞﺗﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﻌﻤـﻞ ﺍﻟﻌﺮﺑـﻲ ﺍﻟﻤﺸـﺘﺮﻙ ﻭﺗﻔﻌﻴـﻞ ﺁﻟﻴﺎﺗـﻪ ﻭﺗﻮﺳـﻴﻊ ﻣﺠﺎﻻﺗـﻪ، ﻭﺍﻹﺳـﻬﺎﻡ ﻓـﻲﺭﺳـﻢ ﺧﻄﺔ ﺍﻟﻌﻤــﻞ ﺍﻟﻤﺴــﺘﻘبلي وذلك في مواجهة التحديات التي تواجه الهوية العربية، والمستقبل العربي، وحاضره دولاً وشعوباً. ويشارك في المؤتمر كبار المسؤولين في المؤسسات الحكومية، ورؤساء ومديري منظمات جامعة الدول العربية المتخصصة، والصناديق التنموية العربية، والاتحادات والمجالس المنبثقة عن الجامعة، وهيئات القطاع الخاص المعنية والهيئات الثقافية والإعلامية، ومراكز الدراسات والأبحاث، ونخبة من كبار رجال الثقافة والفكر والخبراء العرب. فضلاً عن ممثلين عن الاتحادات والمنظمات الدولية ذات الصلة بجامعة الدول العربية وأنشطتها وسيشكل هذا المؤتمر ملتقى التكامل العربي الأول.

ويشار إلى أنّ الدكتور صالح الفهدي له اهتمامات فكرية في قضايا مختلفة تتعلق بوضع الأمة العربية، حيث صدر له مؤخراً كتاب "نقد الحال الراهن: إشكالات حضارية للذات العربية" وكتاب "قيم معطّلة في المجتمعات العربية" ويصدر له في المستقبل القريب كتاب "صناعة الإنسان وبناء الأوطان".

تعليق عبر الفيس بوك