اكتشاف وقود جديد أقوى من النفط بـ 1000 مرة

يواصل علماء الطاقة دراساتهم على حبيبات Si المنتشرة بين حبيبات رمال الصحاري في العالم، وأكد العلماء أن هذه الحبيبات الرملية تنتج طاقة مجانية أقوى من طاقة النفط والغاز بألف مرة.

وقال العلماء أن هذه الطاقة الجديدة قد تقود المملكة العربية السعودية نحو الافلاس، وتسبب انهيار سوق النفط.

وقالت تقارير صحفية إن "جوجل" تستثمر 300 مليون دولار فيه، وآبل مليار دولار، ووزارة الدفاع الأميركية استثمرت 7 مليارات دولار في يوم واحد. حتى السعودية، التي تملك نفطًا منخفض السعر يكفيها 100 عام، تستثمر في هذا الوقود 109 مليارات دولار، بعدما قال علي النعيمي، وزير البترول السعودي، إن بلاده قد تتوقف عن استخراج النفط واستخدامه بفضل هذا الوقود الجديد.

وأضافت التقارير أن الطاقة الجديدة المولدة من الحبيبات الرملية كفيلة بتزويد كوكب الأرض بالطاقة المجانية على مدى 36 ألف عام قادمة.

وأضافت التقارير أن هذه الطاقة التي تصدر عن حبيبات رمال الصحراء موجودة بعدد رمال الصحاري، ومجانية لا تحتاج لأبحاث أو تنقيب، وصالحة للاستخدام فورًا لإنتاج الطاقة في أي معمل حراري, وصفتها وكالة الطاقة الدولية بأنها وقود ربما يصبح أول مصدر للطاقة في الأرض، متجاوزًا النفط والغاز والفحم.

وقالت وزارة الطاقة الأميركية إن هذا الوقود، الموجود في كل بقاع الأرض، قوي يستطيع إنتاج طاقة في اسبوع واحد أقوى بـ "ألف" مرة من الطاقة التي ينتجها النفط أو الغاز مجتمعين، في عام كامل.

تعليق عبر الفيس بوك