2500 من أبناء هيماء ومحوت والدقم والجازر يشاركون في احتفالات الوسطى بالعيد الوطني غدا

تشمل لوحات النهضة والأمن والتعليم والإنجازات والعهد والولاء

هيماء - محفوظ الشيباني

ينطلق مهرجان الاحتفال بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد في محافظة الوسطى في السادسة والنصف من مساء الغد، تحت رعاية صاحب السمو السيّد منصور بن ماجد بن تيمور آل سعيد بميدان الاحتفالات بولاية هيماء. ويتضمّن برنامج الحفل 8 لوحات وطنية وفنية وشعبية تمّ الإعداد لها مبكرا، وتجسد مسيرة النهضة المباركة في كافة المجالات التنموية والبشرية والعمرانية والصناعية في ربوع السلطنة بشكل عام ومحافظة الوسطى بشكل خاص ويمتزج فيها الفن العماني البحري والبيئة البدوية بكلمات عدد من شعراء المحافظة والمحافظات الأخرى إلى جانب ألحانها وتوزيعها وأدائها من جانب الشباب العمانيين المجيدين، وتشمل عدة لوحات منها لوحة نهضة عمان ولوحة الأمن والتعليم والصحة ولوحة التعليم العالي ولوحة الدولة العصرية ولوحة حرفة ونغم ولوحة فرحة الانجازات ولوحة العهد والولاء واللوحة الختامية نشيد الـ 45.

ويبلغ عدد المشاركين بالحفل 2500 مشارك ومشاركة من أبناء وولايات محافظة الوسطى الأربع (هيماء ومحوت والدقم والجازر) ويعبر المشاركون من خلالها عن الحب والوفاء الصادق لباني نهضة عمان في ملحمة وطنية خالصة تمتزج فيها مشاعر الحب والوفاء.

وقال محمد بن سيف التوبي رئيس اللجنة الفنية بلجنة مهرجان العيد الوطني بمحافظة الوسطى إنه بالرغم من التحديات التي واجهت عملية تجهيز الميدان منذ بداية إنشائه بسبب عدم توافر الآليات والإمكانيات والشركات المتخصصة إلا أنه ولله الحمد تم الانتهاء من إنشائه في الوقت المحدد ليستوعب ما يزيد على 4000 آلاف من الحضور ويشمل 6 مدرجات غير المنصة الرئيسية. ومن ناحية التجهيزات الفنية للمسرح تم تجهيز جميع الصوتيات وشاشات العرض وكافة الأعمال المتعلقة بالديكورات اللازمة والإضاءات في ميدان الحفل لتعطى روح العمل الدرامي واللوحات بعدا أعمق لتلك اللوحات الوطنية في قالب جمالي يعكس روعة الإنجازات على أرض السلطنة ومحافظة الوسطى على وجه الخصوص.

وأضاف التوبي أنّ جميع المشاركين تدربوا على مرحلتين، الأولى في ولاياتهم ثم المرحلة الثانية في ميدان الاحتفالات بهيماء ويحتضن المهرجان وتحت الإشراف المباشر من كافة اللجان ومنها اللجنة الفنية.

وعبر أصحاب السعادة ولاة ولايات محافظة الوسطى عن فرحتهم بهذه المناسبة، وقال سعادة الدكتور حمود بن علي المرشودي والي محوت إنّ أبناء ولاية محوت يشاركون إخوانهم في باقي ولايات المحافظة في هذا المهرجان الوطني ليرسموا ملحمة وطنية معبرين من خلالها عن شكرهم لجلالة السلطان المعظم ولا يسعني إلا أن أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان للمقام السامي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.

وأشار سعادة الشيخ محسن بن حمد المسكري والي الدقم إلى إنّ ولاية الدقم تحتضن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والتي من المؤمل أن تكون كبرى المناطق الاقتصادية والاستثمارية على مستوى العالم إضافة إلى ما تتميز به الولاية من مقومات اقتصادية وخدمية وسياحية وطبيعية قد شملتها التنمية بكافة المجالات ونالت نصيبا من التطوير والبناء والتي جعلت منها محطة أنظار العالم الداخلي والخارجي بفضل التوجيهات السامية لمولانا باني النهضة المباركة.

وقال سعادة الشيخ محمد بن شهاب البلوشي والي هيماء نفتخر بما أنجزته السلطنة وما حققته على أرضها حيث وصل المواطن العماني إلى مرحلة من الاستقرار الأمني والسياسي داخليا وخارجيا ولله الحمد واليوم نحن نجني ثمار هذه السياسة الناجحة داخليا وخارجيا. وقال سعادة الشيخ هلال بن سالم البوسعيدي والي الجازر بالنيابة عن نفسي وعن أهالي ولاية الجازر أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي داعيا العلي القدير أن يغمره بموفور الصحة والعمر المديد.

تعليق عبر الفيس بوك