مناقشة تفعيل دور "بلدي ظفار" ولجان الشؤون البلدية خلال الأنواء المناخية

صلالة - الرُّؤية

عقدتْ لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية بالمجلس البلدي لمحافظة ظفار، أمس، اجتماعها الثالث لهذا العام، برئاسة المهندس علي مسعود مجادح الكثيري عضو المجلس البلدي نائب رئيس اللجنة بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس. وبحث الاجتماع عدداً من المواضيع التي أحالها المجلس للجنة لدراستها وتقديم التوصيات المناسبة بشأنها.

وناقشتْ اللجنة انتشارَ ظاهرة سكن العزاب والعمالة الوافدة في المباني القديمة وسط الأحياء السكنية، وتمَّ الوقوف على مخاطر وسلبيات انتشار الظاهرة على المجتمع وأهمية وضع آلية لتنظيم سكن العمال من قبل جهات الاختصاص. وبحثتْ اللجنة تفعيلَ دور المجلس البلدي ولجان الشؤون البلدية بالولايات في التعامل مع الحالات الطارئة والأنواء المناخية عملاً باختصاصات المجالس البلدية التي نصَّ عليها قانون المجالس البلدية.

وناقشتْ اللجنة مَدَى التأثير البيئي على السكان وأشجار اللبان والحياة الفطرية؛ بسبب محاجر الحجر الجيري بمنطقة مودام بعندوب ومنطقة روية التابعة لولاية ثمريت والتجمعات القريبة. واتَّخذت اللجنة العديد من التوصيات المناسبة في هذا الإطار لتُرفع إلى المجلس البلدي خلال اجتماعه المقبل لاتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك