اختتام ورشة برنامج إعادة تأهيل المتعافين من الإدمان

مسقط - مُرشد البلوشي

اختُتمتْ، أمس، ورشة العمل التدريبية حول البرنامج الوطني لإعادة تأهيل المتعافين من مدمني المخدرات والمفرج عنهم من السجون "تكيف"، والذي نظَّمته وزارة التنمية الاجتماعية -ممثلة بالمديرية العامة للتنمية الأسرية- وذلك بالمديرية العامة للأشخاص ذوي الإعاقة بالخوض.

وناقشتْ الورشة -التي قدَّمها الدكتور عبدالله بن عمر الجوهي استشاري الصحة النفسية وعلاج الإدمان- عدداً من النقاط حول كيفية إنجاح البرنامج من جميع النواحي. وأكد على ضرورة إيجاد الرغبة في نفوس المشاركين لأن البرنامج يحتاج إلى جهد كبير وتحمل كافة المشقات التي من الممكن أن تقف أمامهم؛ وذلك من خلال فهم الحالة التي يكون عليها المدمن، والتعامل معه كأي إنسان سوي يعيش جنباً إلى جنب مع الآخرين.

وأكَّدت بتول اللواتية مديرة دائرة الإرشاد والتوجيه الأسري، أنَّ مجال المخدرات والمؤثرات العقلية متحرك ومتطور بشكل مخيف وسريع، وهو ما يتطلب أن يواكب هذا التحرك تأهيل وتدريب المتخصصين. وتأتي الورشة لإيجاد الكوادر الوطنية القادرة على التعامل مع الحالات المستهدفة في البرنامج من شتى المؤسسات الرسمية.

ويُشار إلى أنَّ برنامج "تكيف" يأتي ضمن سلسلة البرامج التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية للحد من بعض الظواهر السلبية، وتوفير البيئة المناسبة لعدد من الفئات الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك