عروض مرئية وبرامج توعوية في ختام احتفال السلطنة بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

مسقط-الرؤية

احتفلت السلطنة ممثلة في وزارة الصحة أمس باختتام فعالياتالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بفندق هواليدي إن بالخوير، بحضور الدكتور سعيد اللمكي المدير العام للرعاية الصحية الأولية بالوزارة، تزامنا مع احتفالات دول العالم بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.

وبدأ الحفل بكلمة للدكتورة سليمة المعمرية أخصائي أول وطبيبة أسرة ومجتمع استعرضت فيها أهم أهداف الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية المتمثلة في تعزيز الإجراءات من قبل المسؤولين لدعم النساء العاملات لهدف مواصلة العمل والرضاعة الطبيعية،كما أشارت إلى أنّ الأسبوع يهدف إلى توعية أفـراد المجتمع بما يستجد من استحقاقات لحماية الأمومة، وزيادة الوعي بالحاجة إلى تعزيز الرضاعة من خلال التشريعات على المستوى الوطني، وتعزيز وتسهيل وعرض الممارسات الداعمة لتمكين المرأة العاملة في القطاع الخاص من مواصلة الرضاعة الطبيعية، والتعامل مع الفئات المستهدفة على سبيل المثال مع نقابات العمال ومنظمة حقوق العمال والجماعات النسائية ومجموعات الشباب وذلك لحماية حقوق المرأة العاملة بالرضاعة الطبيعية في مكان العمل.

واستعـرضت الدكتورة سليمة المعمرية أخصائي أول وطبيبة أسرة والمجتمع في كلمتها شعار العام الجاري (الرضاعة الطبيعية والعـمل لنجعلها تعمل معـاً). وأقيمت محاضرات على هامش حفل الختام، من بينها محاضرة حول كيفية توظيف الإعلام الاجتماعي لتشجيع الرضاعة الطبيعية .ومحاضرة عن سيكولوجية الرضاعة الطبيعية. وأخرى عن الرضاعة الطبيعية في الإسلام.

وتمّ استعراض الأنشطة والفعاليات المختلفة في جميع محافظات السلطنة التي أقيمت في أسبوع الرضاعة الطبيعية والذي أشرفت عليه دائرة التغذية بالمديرية العامة للرعاية الصحية الأولية، بهدف تبادل الخبرات بين مختلف العاملين الصحيين.

وتضمن الحفل تقديم عرض مرئي عن البرامج التوعوية التي تتعلق بالرضاعة الطبيعية، إضافة إلى تقديم عرض مرئي عنمختلف الأجهزة الطبية التي تساعد الأم على الاحتفاظ بالحليب الطبيعي وتخزينه.

ويُشار إلى أنّ الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية يتم سنوياً خلال الفترة من الأول وحتى السابع من نوفمبر من كل عام في أكثر من 170 دولة من دول العالم، من أجل تشجيع الرضاعة الطبيعية، وتحسين صحة الرضّع في جميع أنحاء العالم.

تعليق عبر الفيس بوك