"الشورى" يعيد انتخاب المعولي رئيساً للمجلس .. واختيار الشامسي والغساني نائبين للرئيس

- رئيس المجلس: سننتهج حوارا هادفا وبناء لتحقيق مصلحة الوطن

الرُّؤية - أحمد الجهوري - مدرين المكتوميَّة - العُمانيَّة

تصوير/ راشد الكندي

بدَعْوة من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- عقد مجلس الشورى، أمس، جلسته الاستثنائية لأداء قسم اليمين واختيار رئيس له ونائبيه؛ عملاً بالمادة (58) مكرر (12) من النظام الأساسي للدولة. وقد ترأس الجلسة الاستثنائية سالم بن ساعد بن حمدون المالكي ممثل ولاية بركاء، بموجب المرسوم السلطاني رقم 99/2011م الذي يقضي بترؤس أكبر الأعضاء سناً للجلسة الاستثنائية. وبدأ الأعضاء الجدد خلال الجلسة الاستثنائية لمجلس الشورى أداء قسم اليمين؛ حيث عاهدوا الله عزَّ وجلّ من خلاله على أن يكونوا مخلصين لجلالة السلطان المُعظم -أيَّده الله- والوطن، وأن يحترموا النظام الأساسي للدولة والقوانين النافذة، وأن يحافظوا على سلامة الدولة والمُقومات الأساسية للمجتمع العماني وقيمه الأصيلة، وأن يؤدوا أعمالهم في المجلس ولجانه بالأمانة والصدق.

وقد أعاد أعضاء مجلس الشورى انتخاب سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي ممثل ولاية وادي المعاول رئيساً للمجلس في دورته الحالية الثامنة بأغلبية مطلقة؛ حيث حصل على 59 صوتاً من أصل 85 صوتاً من خلال جولة واحدة.

وانتُخب سعادة راشد بن أحمد الشامسي ممثل ولاية البريمي نائباً أول لرئيس المجلس للفترة الثامنة، بحصوله على 53 صوتاً من مجموع الأصوات بعد ثلاث جولات إعادة. كما انتُخب سعادة محمد بن أبوبكر بن سالم الغساني ممثل ولاية صلالة لمنصب النائب الثاني لرئيس المجلس، بحصوله على 43 صوتاً من مجموع الأصوات.

وقال سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى للفترة الثامنة، إنَّ تجديد الثقة من قبل أعضاء المجلس يأتي من الشعور المشترك والطموح من أجل تحقيق الهدف الأسمى من أجل هذا الوطن الغالي بقيادة جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه - . وأضاف: إننا أمام تحديات محيطة بالأمة العربية وفق المتغيرات الحاصلة على الساحة العربية والدولية؛ مما يستوجب علينا جميعاً الوقوف صفاً واحداً والتكاتف من أجل المصالح المشتركة والابتعاد عن كل ما يسبب الفتن، وأن يكون الحوار هادفًا وبناءً بهدف تحقيق مصلحة الوطن.

تعليق عبر الفيس بوك