تدشين الرابطة العمانية لسرطان الثدي.. واختيار عادل العجمي رئيسا لمجلس إدارتها

مسقط - سالم الفارسي

عقدت الرابطة العمانية لسرطان الثدي اجتماعها التأسيسي الأول بمشاركة مجموعة من الأطباء والمختصين في مجال سرطان الثدي. وشهد الاجتماع التأسيسي ترشيح مجلس الإدارة للرابطة العمانية لسرطان الثدي وحصل الدكتور عادل بن محمد العجمي استشاري أول جراحة وترميم الثدي بمستشفى جامعة السلطان قابوس على منصب رئيس الرابطة.

وقال الدكتور عادل بن محمد العجمي رئيس الرابطة العمانية لسرطان الثدي إنّ أهمية الرابطة تكمن في تعزيز الجانب الوقائي وغرس الثقافة الصحية لدى أفراد المجتمع، لتجنب الإصابة بسرطان الثدي وتفادي مضاعفاته السلبية، مؤكدا أهمية تضافر الجهود المشتركة بين مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي بشكل عام للتوعية بمرض سرطان الثدي.

وأضاف العجمي أنّ مثل هذا اللقاءات العلمية في الرابطة بين الأطباء والمختصين والاجتماعات الدورية التي من شأنها أن تقدم الكثير لمرضى سرطان الثدي ونتبادل فيها التجارب الناجحة والمتطورة والتي تزودنا بالمعرفة من أجل تطوير الخدمات الطبية المقدمة في مجال سرطان الثدي، لتحقق الرابطة هدفها الأسمى ويكون لها الأثر الجلي في إثراء خبرات المشاركين، ونقل أثر تلك الخبرات إلى المستشفيات التي يعملون بها، بما يرتقي بنوعية الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى.

وتهدف الرابطة إلى تعزيز البحوث العلمية في مجال سرطان الثدي، والوقوف على كل ما هو جديد في المجال نفسه من وقاية وتشخيص مبكر وعلاج مناسب، وزيادة الوعي المجتمعي بخطورة سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر الذي يعتبر العامل الأنجح للشفاء التام، وكذلك تكوين فهم مشترك بين مختلف الأطباء المنوطين بمعالجة أمراض سرطان الثدي والاحتكاك بالخبرات المحلية، وتبادل المعارف والخبرات في هذا المجال. كما تسعى الرابطة إلى رفع المستوى العلمي والكفاءة العملية للعاملين في القطاع الصحي، من حيث إطلاعهم على أهم وأبرز مستجدات هذا المجال، وبالتالي الاستفادة من الخبرات المحلية والخارجية، وكل ما توصل إليه العلم الحديث وتطبيقها على مستشفياتنا وأنظمتنا الصحية. ويشار إلى أنّ معدل سرطان الثدي في تزايد في عمان وفي دول العالم، مع التمدن والنقلات الصناعية في العالم وتأخر عمر الإنجاب وانخفاض مستوى الخصوبة ونمط المعيشة الحديث كلها عوامل تساعد في تزايد سرطان الثدي.

تعليق عبر الفيس بوك