لجنة الحالات الجوية الاستثنائية تثمن الجهود الحكومية والأهلية في مواجهة الإعصار

مسقط - العُمانيَّة

أعلنتْ اللجنة الداخلية لإدارة الحالات الجوية الاستثنائية عن انتهاء احتمالات التأثير المباشر للحالة المدارية "تشابالا". وأعربت اللجنة عن شكرها لجميع الجهات الحكومية والأهلية المعنية التي تكاتفت جميعا أثناء الاستعداد لتأثر أجواء السلطنة بالحالة الجوية الاستثنائية، راجيه من الله أن يحفظ عمان وقائدها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وكل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، أمس، برئاسة سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني.

وتوضِّح تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توافق جميع مخرجات خرائط الطقس والنماذج العددية العمانية والعالمية، إلى استمرار تحرك الاعصار المداري "تشابالا" إلى الغرب باتجاه جمهورية اليمن الشقيقة، ومن المحتمل أن يضعف تدريجيا إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى مساء على أن يعبر مركزه سواحل الجمهورية اليمنية الشقيقة في المنطقة الواقعة بين محافظتي حضرموت وشبوة خلال الـ24 ساعة المقبلة كعاصفة مدارية.

ويُنبِّه المركز الوطني إلى استمرار هيجان البحر على سواحل محافظتي ظفار والوسطى خلال اليوم، ويصل أقصى ارتفاع للموج من 3 إلى 5 أمتار مع استمرار تدفق السحب وهطول الأمطار المتفاوتة الغزارة قد تكون رعدية أحيانا على محافظة ظفار وأجزاء من محافظة الوسطى خلال الفترة ذاتها.

تعليق عبر الفيس بوك