"اللجنة العسكرية" تقف على استعدادات مواجهة الإعصار.. و"النقليات" ترسل مواد غذائية لظفار والوسطى

سفن من البحرية السلطانية العمانية تتجه إلى المحافظتين

مسقط- الرؤية

واصلت صباح أمس اللجنة العسكرية الرئيسيةلإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحةاجتماعاتها، بمقررئاسةأركان قوات السلطان المسلحة بمعسكر المرتفعة،وذلك بهدف الوقوف على كافة الأمورالمتعلقة بالاستعداداتوالجاهزية للتعاملمع الأنواء المناخية الاستثنائية "شابالا".

وترأس الاجتماع العميد الركن حمد بن راشد البلوشي مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط ممثل قوات السلطان المسلحة في اللجنة الوطنية للدفاع المدنيرئيس اللجنة العسكرية لإدارةالحالات الطارئة، وبحضور أعضاء اللجنةالذين يمثلون أسلحة قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني والخدمات الهندسية بوزارة الدفاع. واطلعت اللجنة على كافة الاستعدادات والإجراءات التي اتخذت منذ الإعلانالأوليعن الحالة الجويةالمتمثلة في الإعصار المداري "شابالا" وتفعيل اللجان الفرعية في المحافظات التي من المتوقع أن تتأثر بهذه الأنواء المناخية،لتكون على أهبة الاستعداد والجاهزية، كما تم خلال الاجتماع الوقوف على جاهزية كافة التشكيلاتوالقواعد والوحداتفي وزارة الدفاعوقوات السلطان المسلحة في تقديم الدعم والإسناد للمواطنين والمقيمينوفقا لمتطلبات الموقف. وتتابعاللجنة سير أعمالاللجان الفرعية وكافة التشكيلات والوحدات المنتشرة ميدانيا بما يتطلب وتطورات الموقفوفقاً للخطة العامة للجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئةوبإشراف ومتابعة مباشرة من الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.

إلى ذلك، قامت مجموعة من الآليات التابعة لنقليات قوات السلطان المسلحة بنقل كميات من المؤن والمواد الغذائية، فيإطار خطة إسناد للهيئة العامة للاحتياطي الغذائي لمحافظتي ظفار والوسطى لتأمين الغذاء والاحتياجات الأساسية فيالمناطق التي من المتوقع أن تتأثر جراء الأنواء المناخية.

وفي الأثناء، وفيإطار الجهود المبذولة التي تقوم بها البحرية السلطانية العمانيةمع باقيأسلحة قوات السلطان المسلحة والأجهزة الحكومية الأخرى للتعامل مع الأنواء المناخية الاستثنائيةـ أبحرصباح أمس عدد من سفنالبحرية السلطانية العمانية من قاعدة سعيد بن سلطان البحرية، متوجهةإلىمحافظتي ظفار والوسطى للقيام بعمليات الدعم والإسناد في التعامل مع هذه الأنواء المناخيةوفقًا لمتطلبات الموقف.

وسخرت وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة كافة إمكانياتهاالمختلفة جنباً إلى جنب مع كافة الجهات والمؤسسات الحكوميةالأخرى وذلك في إطار الاستعداداتاللازمة للتعامل معالإعصار المداري.

تعليق عبر الفيس بوك