"هواة العود"تنظم عروضا أسبوعية بدءا من الأربعاء

مسقط - الرُّؤية

تنظِّم جمعية هواة العود، مساء الأربعاءالمقبل، على مسرح المدرسة الأمريكية البريطانيةبالخوير، فعالية سحر الشرق الجماعي، والتي تضم 4 عازفين مجيدين؛ وهم: يعقوب السليماني ومحمد الغفيلي وإبراهيم البلوشي وعبد العزيز السكيتي، بمصاحبة عدد من عازفي الجمعية. ويقدم العازفون جُلَّ خبراتهم ومهاراتهم التكنيكية في العزف على آلة العود، ويستمتع الجمهور بالأعمال المتنوعة والمختلفةالعربية والشرقية والأكاديمية والعالمية.

ويقدِّم كلُّ عازف تجربته الخاصة ومهاراته الموسيقية وإمكانياته التقنية على آلة العود، ويتضمَّن برنامج الحفل أعمالًا لمؤلفين معروفين ولمطربين مشهورين، ويمتاز البرنامجالذي قام كل عازف باختيار فقراته بما يخدم المستمع والمتذوق ومحب الموسيقى.

ويشارك عازفو سحر الشرق كل رائد الفارسي على آلة الأورجورامي المنصوري على آلة القانون ووسام القليبي على آلة الكمان ومحمد جنحاني على آلة التشيللو وأحمد السيابي وزايد الهنائي وتركي الهاديعلى آلات الإيقاع.

وأحيا أعضاء الجمعية في ساحة الموج مسقط أمسية موسيقية، مساء الجمعة الماضية، ضمن سلسلة حفلات موسيقية ترفيهية ينظمها الموجمسقط -بالتعاون مع جمعية هواة العود- بهدف إبراز العازفين العمانيين وما يمتاز به العازف العماني من إبداعات وتنوع في العزف على جميع الألوان والأنواع العربية والشرقية والغربية، وتختتم الفعاليات بأمسية وطنية بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد التي تقام في 19/11، وتقام الأمسيات مساء كل جمعة والتي بدأت منذ الجمعة الماضية؛ حيث قدمت الفرقة أمسية بعنوان "ليلة الموسيقى الشرقية" ضمَّت أعمالًا ومؤلفات شرقية وعربية ومن التراث العماني الأصيل التي حازت إعجاب جمهور الموج الذي كان بأعداد كبيرةوكان تفاعله واضحاً مع كل فقرة قدمها العازفون المشاركون الذين أبدعوا بالعزف على آلاتهم الوترية والإيقاعية؛ مما أضْفَى سحراً فنيا ونغما شجياً على مكان الحفل أطرب الجمهور.

وتقام الجمعة المقبل "ليلة الموسيقى الغربية"، يقتصر العزف فيها على الأعمال الغربية والعالمية التي لها متذوقوها ومحبوها، وفي 13/11 سيكون عشاق الفلامنكو على موعد مع المعزوفات الإسبانية؛ حيث ويقدم عازفو الجمعية بآلاتهم الوترية مجموعة من الأعمال المعروفة. وتختتم الفعاليات في 19/11 بحفلة العيد الوطني حيث تتنوع فيها الأغاني الوطنية والعمانية المحبوبة والتي لها جمهورها ومستمعوها، ويقدم تلك الأمسية الموسيقية نخبة من خيرة عازفي وفناني جمعية هواة العود.

تعليق عبر الفيس بوك