"نيسان باترول" يحطم رقما قياسيا جديدا في موسوعة جينيس العالمية

دبي - الرُّؤية

قدَّم نيسان باترول -الشهير بلقب "بطل كل الدروب في الحياة"- إثباتاً جديداً على قدراته المتفوقة من خلال تحقيقه لأسرع توقيت لصعود تل رملي بطول 100 متر بسيارة منتجة بكميات تجارية (غير معدلة)، مسجلاً بذلك رقماً قياسياً عالمياً جديداً على لائحة جينيس للأرقام القياسية العالمية. وقد كان نيسان باترول قد حقق رقمه القياسي الجديد من خلال صعود تل رملي في وادي رم في الأردن، خلال 4.9 ثانية وليحطم بذلك رقم جينيس القياسي العالمي للمرة الثانية. ولا يزال نيسان باترول يحمل رقم جينيس القياسي العالمي "للسيارة الغير معدلة التي تمكنت من جر أثقل وزن" والذي تم تحقيقه على أحد مدرجات مطار الشارقة الدولي في الإمارات العربية المتحدة، حين قامت إحدى سيارات نيسان باترول التي لم تخضع لأي تعديلات، بجر طائرة شحن بوزن يبلغ 170.9 طن لمسافة تزيد على 50 متراً محطمةً الرقم القايسي العالمي السابق بأكثر من 15 طناً من الوزن. وفي هذه المناسبة، علق سمير شرفان، المدير التنفيذي لنيسان الشرق الأوسط قائلاً: "أثبت نيسان باترول من جديد أن لا عائق يقف أمامه وأنه قادر على الوصول الى كل الأماكن. ويشير الرقم القياسي الجديد الذي حققه نيسان باترول الى أنه يتصدر سيارات الإنتاج التجاري المعدة للقيادة بعيداً عن الطرقات المعبدة وأنه من أفضل السيارات القادرة على التعامل مع الكثبان الرملية في المنطقة". ويؤكد الرقم القياسي الجديد الذي حققه نيسان باترول المعروف بتسمية "بطل كل الدروب في الحياة"، أن هذه السيارة تتمتع بتفوق مطلق عند الإنتقال بها الى الدروب الوعرة والمسالك المليئة بالتحديات التي تشتهر بها منطقة الشرق الأوسط.

وتابع شرفان بقوله "وصل أول نيسان باترول الى منطقة الشرق الأوسط وتحديداً الى دولة الكويت عام 1956 وليتحول مع مرور الأيام الى أيقونة في عالم سيارات الدفع الرباعي في المنطقة. وفي وقت يعود إخلاص المستهلك الى نيسان باترول لعقود من الزمن، نعمل حالياً على توسيع شريحة زبائنه والدليل، كمية طرازات باترول التي تغادر صالات عرض نيسان بشكل مستمر. وسواء كان الأمر متعلقاً بجر أثقل طائرة شحن أو تحقيق أسرع توقيت لتسلق الكثبان الرملية، فالأرقام القياسية العالمية التي حققها نيسان باترول تؤكد مدى إلتزامنا بوعودنا بتزويد المستهلك بـ "إبداعات تثير الحماس".

وقام أحد السائقين المتخصصين بالقيادة على الدروب الوعرة بقيادة نيسان باترول على التل الرملي الذي يبلغ طوله 100 متر محققاً التوقيت الأفضل في العالم والبالغ 4.9 ثانية. ويعكس تحقيق هذا التوقيت القياسي مستوى التقنيات المتطورة ومدى الإبداع الهندسي الذي يتحلى بهما نيسان باترول.

ويتمتع نيسان باترول بقدرات تحمل ومستويات إعتماد متفوقة لا تعلو عليها أي من سيارات الدفع الرباعي الأخرى في منطقة الشرق الأوسط. فالكثير من التقنيات المعاصرة التي باتت اليوم من أفضل ما يتوفر في عالم صناعة السيارات بدأت مع نيسان باترول، ومنها نظام HBMC للتحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل والذي يبقى السيارة في وضع أفقي دائم ويمنع هيكلها من التعرض للميلان خلال تبديل المسارات وعند الإنعطاف، الأمر الذي يظهر على شكل مزيد من الثبات والتماسك وبالأخص على المسالك المتعرجة والوعرة.

كذلك يتوفر نيسان باترول مع نظام (All-Mode 4x4) للدفع الرباعي والذي يعمل بأربعة برامج قيادة هي: الدروب الرملية، الطرقات المعبدة، المسالك الثلجية والدروب الصخرية والتي يمكن معها للسائق إختيار البرنامج المناسب لطبيعة الطريق أو الدرب التي يعتمدها وذلك بمجرد الضغط على المفتاح المخصص لذلك. أما نظام منع السيارة من التحرك الى الخلف عند الإنطلاق بها على طريق تتجه صعوداً وجهاز التحكم بنزول المنحدرات، فيعملان بدورهما من خلال مفاتيح خاصة ويساهمان في زيادة مستويات الأمان في نيسان باترول.

تعليق عبر الفيس بوك