أنشطة تعريفية بنظام التأمينات الاجتماعية في مسقط وصور

مسقط - الرؤية

نظمت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أمس الإثنينلقاء تعريفيا لموظفي شركة الغاز الطبيعي المسال بمقر الشركة في ولاية صور.

وتم خلال اللقاء تقديمشرحعن نظام التأمينات الاجتماعية وما واكبه من مستجدات خلال الفترة الماضية تتعلق بالمزايا ونسب الاشتراك، كما تناول اللقاء تفصيلا حول نوعيةالمنافع التأمينية التي تقدمها الهيئة لمستحقيها،والتي تنقسم إلى المعاشات، والمنافع ذات الدفعة الواحدة(مكافأة نهاية الخدمة)وبدل الانقطاع عن العمل والمنح الإضافية وأخيرا الإعانات، الى جانب المخاطر التي يغطيها النظام وهي مخاطر الشيخوخة، والعجز والوفاة ومخاطر إصابات العمل والأمراض المهنية، ويستحق المؤمن عليه بموجب هذا التأمين معاشًا تقاعديا ومزايا أخرى، بحسب نوع الخطر ووفقا لسن المؤمن عليه، ومدة خدمته، وقيمة دخله المسدد عنه الاشتراك.كما تم شرح كل ما يتعلق بآلية التسجيل ونسب الاشتراك المدفوعة .

من جهة أخرى، تواصلتجهود الهيئةفي نشر الثقافة التأمينية التي أطلقتها بداية هذا الشهر للتعريف بنظام العمانيين العاملين لحسابهم الخاص. وتم تنظيملقاء تعريفيأمس في غرفة تجارة وصناعة عمان بمسقط، حول النظام وأهدافه والفئات المستهدفة منه واجراءات التسجيل والاشتراكات وستختتم هذه الجهودنهاية الشهر الحالي بلقاء تعريفي في المصنعة بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة للتأمينات بالرستاق.

وتأتي هذه الجهود حرصا من الهيئة علىنشر الثقافة التأمينيةلايصالرؤيتها ورسالتها،وتعريف فئات المجتمع بالحقوق التي كفلتها الأنظمة والقوانين التأمينية حفاظا على مستقبلهم ومستقبل الأجيال من بعدهم.

تعليق عبر الفيس بوك