3 شهداء فلسطينيين بالخليل.. والأمم المتحدة تحذر الاحتلال من "الخطوات الأحادية"

عواصم- الوكالات

استشهدَ3 شبان فلسطينيين، مساء أمس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات قرب مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية وشهود عيان.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية -في بيان- "إنَّ الشاب إياد روحي حجازي جردات(19 عاما) من بلدة سعير قرب الخليل، استشهد إثر إصابته برصاص حي في الرأس، أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي".وكان شهود عيانقالوا في وقت سابق أمس إن شابا فلسطينيا أصيب برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت قرب بلدة سعير شمال مدينة الخليل، نقل للعلاج في مستشفى الخليل الحكومي، قبل أن تعلن وزارة الصحة نبأ استشهاده.وأضاف الشهود أن جيش الاحتلال استخدم الرصاص الحي والمطاطي لتفريق الشبان، الذين رشقوه بالحجارة والعبوات الفارغة. كما قتل فلسطينيان في الخليل أيضا، بزعم محاولتهما طعن جنود إسرائيليين، بحسب الرواية الإسرائيلية، ليكون جردات الفلسطيني الثالث الذي يقتل في الخليل أمس.

إلى ذلك، شدَّد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدةاستيفان دوجريك، على ضرورة امتناع إسرائيل عن اتخاذ أي إجراءات أحادية الجانب، من شأنها أن تؤدي إلى زيادة حدة التوتر في حرم المسجد الأقصى والقدس الشريف.وقال دوجريك- في مؤتمر صحفيبمقر المنظمة الدولية في نيويورك- إن رسالة الأمين العام، بان كي مون، الموجهة إلى جميع الأطراف، تفيد بضرورة الامتناع عن أي إجراءات أحادية الجانب، والعودة إلى طاولة المفاوضات وتخفيف حدة التوتر".

وكان مسؤول إسرائيلي، قال إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو طرح احتمال حرمان بعض الفلسطينيين في القدس الشرقية من حقوق السفر والمزايا التي يتمتعون بها ردا على الهبة الفلسطينية الحالية.

تعليق عبر الفيس بوك