جموع الناخبين في عبري وينقل وضنك تختار 4 مرشحين لتمثيل الظاهرة في "الشورى"

عبري - ناصر العبري

توجَّه أهالي عبري، أمس، إلى مقار التصويت الانتخابي في مركز مدرسة الإمام سيف بن سلطان للتعليم الأساسي ووادي العين ومدرسة محمد بن سليمان الغافري للتعليم الأساسي ببلدة الدريز، ومدرسة الهيال للتعليم الأساسي ومدرسة ليلى بنت حكيم للتعليم الأساسي؛ لاختيار ممثلين اثنين عن ولاية عبري في مجلس الشورى للفترة الثامنة من بين 25 مرشحا بينهم امرأتان، مجسدين ملحمة وطنية تفاعلا مع الحدث الديمقراطي المهم، وتأكيدا على أهمية المشاركة الإيجابية في ممارسة حق اختيارهم لمن يمثلهم في مجلس الشورى.

وتوافدت جموع الناخبين والناخبات منذ الصباح الباكر في لوحة وطنية تلاحم فيها أبناء الوطن لممارسة حقوقهم الانتخابية. وبلغ عدد الناخبين 22454 من ولاية عبري وقراها، واتسمت أجواء عمليات التصويت بالمرونة في مراكز الاقتراع الأربعة، وجرت عملية التصويت بكل مرونة ويسر، ووجد الناخبون كل التسهيلات في الإدلاء بأصواتهم من قبل اللجان المشرفة على عمليات التصويت.

وقال الناخب فهد بن خاطر العبري: نشكر القائمين على المراكز الانتخابية في ولاية عبري على كفاءة التنظيم وسلاسة دخول وخروج الناخبين من مراكز الاقتراع سلسة. وقال المهندس سليمان بن سعيد الهنائي رئيس لجنة التنظيم بمركز محمد بن سليمان الغافري إن اللجنة فتحت صناديق الانتخاب في الوقت المحدد وتوافد الناخبون بشكل مكثف ومنتظم للإدلاء بأصواتهم.

وفي ولاية ينقل، تنافس سبعة مرشحين على مقعد واحد في انتخابات مجلس الشورى وتوافدت جموع المواطنين من أبناء الولاية باكرا لاختيار مرشحيهم بمركز مدرسة الرشاد للتعليم الأساسي للصفوف (1-4). وبدأت عملية التصويت في تمام الساعة السابعة صباحا في سبع قاعات ثلاثة للذكور ثلاثة للإناث وقاعة احتياطية ومداخل ومخارج لنساء وأخرى مخصصة للنساء و سارت العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر وبلغ عدد المسجلين في السجل الانتخابي للولاية 2388 ناخب و 1734 وناخبة.

وقال المهندس سالم بن سعود الكندي رئيس المركز الانتخابي بولاية ينقل: إنَّ الاستعدادات للانتخابات بدأت مبكرة بتشكيل لجان التنظيم واجتمعت اللجنة الرئيسية عدة مرات في مكتب سعادة الشيخ والي ينقل بحسب تعليمات وزارة الداخلية ويوجد في المركز الانتخابي سبع قاعات، ثلاث لنساء وثلاث لرجال وواحدة احتياطية ومداخل خاصة لنساء وأخرى للرجال وتوجد فرق تنظيمية من خارج المركز وداخل قاعات الانتخاب وبلغ عدد المرشحين في ولاية ينقل سبعة وعدد الناخبين 4122 ناخبا: 2388 ذكور و1734 إناث.

وفي ولاية ضنك، أقبل الناخبون على المقر الانتخابي بمدرسة الأنوار للتعليم الأساسي للإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحهم لمجلس الشورى للفترة الثامنة، وكانت العملية الانتخابية سلسة وميسرة.

وقال الدكتور عيسى بن خلف التوبي رئيس مركز مدرسة الأنوار بولاية ضنك: إن جموع الناخبين بدأت في الإقبال على مراكز التصويت منذ الساعة السابعة صباحا، وسارت العملية الانتخابية في مختلف المراكز وفق ما رسم لها من قبل وزارة الداخلية. وبلغ عدد الناخبين في ولاية ضنك 6358 ناخبا وناخبة، أدلوا بأصواتهم في 12 قاعة، ستة للرجال وسنة للنساء.

تعليق عبر الفيس بوك