العمانيون بمختلف ولايات السلطنة يسطرون ملحمة وطنية في الإقبال على صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في مجلس الشورى

العملية الانتخابية اتسمت بالسلاسة والانسيابية وحسن التنظيم

الانتخابات سارت وفق المخطط لها بفضل التسهيلات والاستعدادات المتكاملة

زيادة الإقبال تعكس تنامي وعي المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات

أدْلَى الناخبون العمانيون بأصواتهم لانتخاب 85 عضواً لتمثيلهم في عضوية مجلس الشورى في فترته الثامنة؛ حيث تنافس 590 مرشحاً -بينهم 20 امرأة- للفوز بعضوية المجلس. واستقبلت المراكز الانتخابية -البالغ عددها 107 مراكز- منذ السابعة صباحاً في جميع ولايات السلطنة المواطنين الناخبين والناخبات، الذين أدلوا بأصواتهم بيُسر وانسيابية تامة، واستمرت عملية التصويت حتى السابعة من مساء أمس.

وفي ولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية، أدلى الناخبون بأصواتهم لانتخاب من يمثلهم في مجلس الشورى؛ وذلك بالمركز الانتخابي بمدرسة أبو مالك للتعليم الأساسي. وقال سعادة الشيخ ماجد بن سلطان الشكيلي والي ولاية وادي بني خالد رئيس لجنة الانتخابات بالولاية: إنَّ هناك إقبالا كبيرا من المواطنين بالولاية -رجالا ونساء- على عملية التصويت في المركز الانتخابي منذ الصباح الباكر، وهذا دليل على أنَّ هناك وعياً كبيراً لدى المواطنين بأهمية المشاركة في انتخابات أعضاء مجلس الشورى.. وأضاف سعادته بأنَّ عملية الانتخابات سارت وفق ما هو مخطط لها، وبطريقة سلسلة، مما كان له بالغ الأثر في نجاحها.

ولايات - الرُّؤية - العُمانيَّة

وفي ولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة، شهد المركز الانتخابي بمدرسة الهدى للتعليم الأساسي بالولاية مشاركة نشطة من الناخبين من مختلف قرى الولاية، وجرت عملية التنظيم والتصويت بحضور سعادة الشيخ حارث بن سيف الدغيشي والي نخل رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية ورؤساء وأعضاء اللجان الثلاث. وبلغ عدد المرشحين لعضوية مجلس الشورى بولاية نخل 4 مرشحين. وقال سعادة الشيخ حارث بن سيف الدغيشي والي نخل رئيس لجنة الانتخابات بالولاية، إنه بفضل تكاتف وتضافر الجهود بين رؤساء وأعضاء لجان التنظيم والتصويت والفرز، فقد سارت العملية الانتخابية بنجاح. وأضاف سعادته بأنَّه تمَّ تخصيص قاعة مخصصة لانتظار الناخبين.. مشيرا إلى أنَّ العملية الانتخابية سلسة وميسرة لاستخدام أنظمة إلكترونية حديثة في التصويت.

وفي ولاية بهلا بمحافظة الداخلية، أدلى الناخبون بأصواتهم في مركزي الانتخاب بالولاية بمدرسة جماح للتعليم الاساسي ومدرسة الحارث بن مالك للتعليم الأساسي؛ لاختيار ممثليهم في مجلس الشورى للفترة الثامنة. وشهد مركزا الانتخاب بالولاية -ومنذ الصباح الباكر- إقبالا كبيرا من قبل الناخبين؛ حيث بلغ عدد الناخبين المقيدين في السجل الانتخابي بالولاية 14683 ناخبا وناخبة، وبلغ عدد المرشحين لعضوية المجلس 12 مرشحا. وقد سارت العملية الانتخابية وسط أجواء هادئة وفرتها لجنة الانتخابات بالولاية بلجانها الثلاث التنظيم والتصويت والفرز.. كما كانت هناك انسيابية واضحة وسهولة في الاجراءات بكافة الوسائل التي تتيح للناخب الادلاء بصوته بكل اريحية وفي وقت زمني قصير.

وفي ولاية الحمراء بمحافظة الداخلية، أدلى الناخبون بأصواتهم لانتخاب من يمثلهم في عضوية مجلس الشورى للفترة الثامنة؛ وذلك بمقر المركز الانتخابي بمدرسة الشيخ إبراهيم بن سعيد العبري للتعليم الأساسي. وشهد المركز إقبالا على عملية التصويت؛ حيث استعدَّت اللجان المشكلة لهذا اليوم الوطني، وقامت بتنظيم دخول الناخبين وتوجيههم نحو قاعات التصويت لتتم عملية التصويت بكل سهولة ويسر. يُذكر أنَّ عدد المقيدين بالسجل الانتخابي لولاية الحمراء بلغ 4873 ناخبا وناخبة وعدد المرشحين 7 مرشحين.

سهولة ويسر

كما أدلى الناخبون بولاية القابل بمحافظة شمال الشرقية بأصواتهم واختيار ممثلهم للفترة الثامنة لعضوية مجلس الشورى؛ وذلك بالمركز الانتخابي المشترك بمدرسة القابل للتعليم الأساسي؛ حيث توافد المواطنون منذ الساعات الأولى للعملية الانتخابية بالولاية، واستُهلت العملية الانتخابية بفتح صناديق الاقتراع أمام المترشحين الستة بالولاية في القاعات المخصصة للتصويت؛ وذلك حتى يتم التأكد من خلو جميع الصناديق من أية استمارات قبل بدأ العملية الانتخابية.

وأوضح سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي القابل رئيس اللجنة المحلية للانتخابات بالولاية، بأنَّ العملية الانتخابية سارت كما خُطِّط لها بفضل التسهيلات التي شهدها المركز، وكذلك أدوار أعضاء لجنتي التنظيم والتصويت.. مشيرا إلى أنَّ كلَّ ناخب استغرق بين دقيقة ودقيقة ونصف الدقيقة للأدلاء بصوته من لحظة دخوله لقاعة التصويت. وأكد سعادته بأنَّ اللوائح الإرشادية وتحديد المسارات المناسبة وتخصيص أماكن للجلوس للناخبين وتعاونهم ساهم في سلاسة العملية الانتخابية؛ حيث لم يشهد المركز منذ بدء عملية التصويت أية عرقلة أو تأخير في توجيه الناخبين إلى قاعات التصويت.. مشيرا إلى أنَّه تم توزيع الناخبين إلى كافة القاعات المخصصة بالمركز، إضافة إلى القاعات الاحتياطية التي خصصت لبعض الحالات الخاصة التي أوضحها قانون انتخابات مجلس الشورى في فتره الثامنة.

والجدير بالذكر أنَّ الناخبين المقيدين بالسجل الانتخابي بولاية القابل بلغ عددهم 6483 ناخبا وناخبة لاختيار مرشح واحد من بين 6 مترشحين بالولاية.

سلاسة وانسيابية

واختار المواطنون في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية مرشحَ الولاية في عضوية مجلس الشورى للفترة الثامنة من بين 4 مرشحين؛ وذلك بعد إدلائهم بأصواتهم في المركز الانتخابي بمدرسة الألباب للتعليم الأساسي وهو المركز المشترك للناخبين والناخبات بالولاية. وقال سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي إبراء ورئيس اللجنة المحلية للانتخابات بالولاية، إنَّ العملية الانتخابية جرت وفق ما تم التخطيط له من قبل اللجنة المحلية وكافة أعضائها باللجان الفرعية، ومنذ الصباح الباكر تم استقبال الناخبين الذين تقدمهم المترشحون لتأكد من خلو صناديق الاقتراع من أية استمارات قبل بدء عملية التصويت؛ وذلك في 15 قاعة بالمركز، والتي خُصِّص منها 7 للناخبين الذكور و6 للناخبات الإناث وقاعتان للاحتياط لكل من الذكور والاناث. وأشار سعادته إلى أنَّ اللجنة المحلية ومنذ تجهيز المقر الانتخابي حرصت على تهيئة كافة الامكانيات لإنجاح العملية الانتخابية؛ وذلك من خلال تخصيص مسارات الدخول والخروج لكل من الناخبين والناخبات على حدة، وكذلك تجهيز أماكن للجلوس في ساحة المدرسة بعيدا عن أشعة وحرارة الشمس هذا إلى جانب تهيئة كافة المسارات باللوائح الإرشادية الضرورية، إضافة إلى وجود أعضاء لجنة التنظيم الذين أشرفوا على عملية تنظيم طوابير الناخبين وتوجيههم إلى قاعات التصويت.

وأكَّد سعادته أنَّ الأدوار التي لعبتها كافة اللجان وكذلك شرطة عمان السلطانية في تنظيم العملية الانتخابية داخل المركز الانتخابي وخارجه أسهمت وبصورة كبيرة في سلاسة العملية الانتخابية. الجدير بالذكر أنَّ عدد الناخبين المقيدين في السجل الانتخابي بالولاية بلغ 8758 ناخبا وناخبة.

وفي ولاية إزكي بمحافظة الداخلية، أدلى الناخبون بأصواتهم لاختيار ممثليهما بمجلس الشورى للفترة الثامنة حيث توافد أبناء الولاية إلى مراكز الانتخاب منذ الساعات الأولى من الصباح واصطفوا في طوابير لاختيار عضوين من بين عدد الأعضاء المتنافسين الستة المترشحين لعضوية المجلس في دورته المقبلة التي تمتد لمدة أربع سنوات مقبلة.

وقال سعادة الشيخ أحمد بن راشد المعمري والي إزكي رئيس لجنة الانتخابات بالولاية: إنَّ الولاية أكملت كافة استعداداتها للحدث الوطني والعرس العماني الكبير لهذا اليوم؛ حيث تمَّ تحديد مركزين لانتخابات الولاية هما مدرسة إزكي للتعليم الأساسي بالنسبة للرجال ومدرسة أم أيمن للتعليم الأساسي بالنسبة للنساء، وقد عملت اللجان المشكلة على تسهيل وتسيير عملية الانتخاب.

وفي نيابة الجبل الأخضر، توافد الناخبون من مختلف قرى النيابة لانتخاب ممثلهم في مجلس الشورى لفترته الثامنة وفق ما تقتضيه المسؤولية الوطنية بكل سلاسة وانتظام وأريحية، معبرين عن شكرهم للتنظيم الذي لمسوه في المركز وللدعم والتعاون من فريق العمل بمركز ربوع الجبل.

وأدلى الناخبون بولاية دباء بمحافظة مسندم بأصواتهم لاختيار من يمثلهم في مجلس الشورى للفترة الثامنة؛ وذلك في المركز الانتخابي بمدرسة سكينة بنت الحسين للتعليم الأساسي. وتميزت عملية التصويت بالدقة العالية بفعل عمل اللجان في المركز الانتخابي بالولاية، وسهلت العملية الانتخابية؛ حيث بلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الولاية 2067 ناخبا وناخبة.

تفاعل وتجاوب

وفي ولاية المصنعة أدْلَى الناخبون بأصواتهم لانتخاب العضو الذي يرون فيه الكفاءة والقدرة على تمثيل الولاية بالمجلس للفترة الثامنة. وأشار سعادة الشيخ سلطان بن محمد الفارسي والي المصنعة رئيس لجنة الانتخابات بالولاية، أنَّ عملية الاقتراع جرت بكل سلاسة ويسر في مدرسة أم كلثوم بنت عقبة ومدرسة شمس الهدى ومدرسة الإمام خنبش لتكون الأولى للنساء والثانية للرجال والثالثة مشتركة للنساء والرجال كما تم تحديد المداخل والمخارج لكل قسم.. لافتا إلى أنَّ عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي بالولاية لهذا العام بلغ 22174 ناخباً وناخبة.

وفي ولاية بدبد بمحافظة مسقط، أدلى الناخبون بأصواتهم بالمركز الانتخابي بالولاية بمدرسة الإيثار للتعليم الأساسي، وبلغ عدد المرشحين أربعة مرشحين كما بلغ عدد الناخبين والمقيدين في السجل الانتخابي 7767 ناخبا.

وقالت الدكتورة نوال بنت علي الراشدية رئيسة لجنة التصويت بالولاية: إنَّ عملية التصويت سارت بسهولة ويسر، وأنَّ أعضاء لجنة التصويت -البالغ عددهم 40 عضوا- يشعرون بالفخر للدور الذي يقومون به في العملية الانتخابية.. مشيرة إلى أن يوم التصويت هو يوم وطني لكل عماني على هذه الأرض الطيبة.

وفي ولاية الدقم بمحافظة الوسطى، أدلى الناخبون بأصواتهم لانتخاب من يمثلهم في مجلس الشورى للفترة الثامنة؛ حيث استقبل المركز الانتخابي بمدرسة الدقم للتعليم الأساسي جموع الناخبين الذين تم قيدهم بالسجل الانتخابي في أجواء هادئة ومريحة.

وقال سعادة الشيخ محسن بن حمد المسكري والي الدقم رئيس لجنة الانتخابات بالولاية، إنَّ العملية الانتخابية شهدت تفاعلا وتجاوبا من قبل الناخبين والناخبات، وأنَّ أعضاء اللجان بذلوا جهدا ساهم في تسهيل العملية الانتخابية بشكل منتظم. وأضاف سعادته بأنَّ جميع اللجان المنبثقة من لجنة الانتخابات بالولاية عملت على تجهيز وتسهيل كافة الترتيبات للعملية الانتخابية.. مشيرا إلى أن عدد الناخبين بالولاية بلغ 2479 ناخبا وناخبة، وعدد المرشحين لعضوية مجلس الشورى للفترة الثامنة في الولاية 8 مرشحين يتنافسون على مقعد واحد للولاية.

وفي ولاية نزوى بمحافظة الداخلية بدأ الناخبون الإدلاء بأصواتهم في مركز الانتخابات بالولاية بمدرسة البشير بن المنذر للتعليم الأساسي؛ حيث أدلى ناخبو مركز الولاية ونيابة بركة الموز والقرى التابعة لها بأصواتهم لاختيار ممثلي الولاية بالمجلس، وبذلت لجان التنظيم والتصويت جهوداً كبيرة لتيسير وتسهيل العملية الانتخابية. وبلغ إجمالي عدد الناخبين المُقيدين بالسجل الانتخابي بالولاية 12100 ناخب وناخبة، وتم تحديد ثلاث عشرة قاعة للتصويت للذكور وللنساء وقاعات احتياطية لمن يحتاج المساعدة، إضافة إلى قاعات أخرى لمنح شهادات الحضور للموظفين والعاملين بالقطاعين العام والخاص، كما تم تخصيص قاعة مفتوحة لانتظار الناخبين قبل دخولهم للقاعات، إضافة إلى مرافق خدمية، وقد سارت العملية بصورة مرضية نظراً للاستعداد الجيد المُسبق.

إقبال كبير

وأكّد سعادة الشيخ حمد بن سالم بن سيف الأغبري والي نزوى رئيس لجنة الانتخابات بالولاية، أنَّ هذا اليوم الوطني شهد إقبالا كبيرا من الناخبين الذين توافدوا على المركز، وهذا دليل على وعي المواطنين بأهمية التصويت ونجاح الأعمال التنظيمية التي سبقت هذا اليوم.. مشيراً سعادته إلى أن كل اللجان الفرعية للانتخابات بالولاية عملت بروح الفريق الواحد فهي متعاونة ومكملة لبعضها البعض.

وشهدتْ المراكز الانتخابية الثلاثة بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية، أمس، تدفق نحو أكثر من 20 ألف مواطن ومواطنة للتصويت لاختيار من يمثلهم من بين 15 مترشحاً يمثلون الولاية في مجلس الشورى في فترته الثامنة. وشهدت مراكز الترشيح في كل من مدرسة المنارة للتعليم الأساسي بالمضيبي ومدرسة أبوبلال للتعليم الأساسي بنيابة سناو ومدرسة سمد للتعليم الأساسي بسمد الشأن الأساسي اقبالا كبيرا للتصويت.

وقام سعادة الشيخ سالم بن ربيع السنيدي والي المضيبي رئيس لجنة الانتخابات بالولاية، بمتابعة مستمرة لكافة المواقع الثلاثة للتصويت حيث تابع سعادته سير عملية التصويت.. وقال: منذ الساعات الأولى من الصباح، بدأ عدد كبير من الناخبين في التوافد على مراكز التصويت لانتخاب عضوين يمثلان الولاية في المجلس، وقد سهلت المراكز على الناخبين اختيار مرشحهم بكل سهولة ويسر. وأوضح أن الاجتماعات والإعداد المسبق من قبل اللجان المشكلة قد حققت نتائج إيجابية، وهناك إقبال كبير من قبل المواطنين لحضور مراكز الانتخاب بولاية المضيبي وهذا يدل على ادراك المواطن بأهمية الشورى.

وأدلى الناخبون من أبناء ولاية خصب بأصواتهم لاختيار ممثل الولاية في مجلس الشورى للفترة الثامنة من بين ستة مترشحين حيث تم تخصيص اربعة مراكز للانتخابات بالولاية وهي مركز مدرسة ابوبكر الصديق للتعليم الأساسي وهو مخصص للناخبين من الذكور ومركز مدرسة مسندم للتعليم الأساسي وهو مخصص للناخبات من الاناث ومركز مدرسة حمزة بن عبدالمطلب للتعليم الأساسي بنيابة ليما كمركز انتخابي للقاطنين بها ومركز مدرسة محمد بن صالح المنتفقي للتعليم العام بقرية كمزار كمركز انتخابي للقاطنين بها. وشهدت جميع المراكز الانتخابية بالولاية تنظيماً جيداً من حيث استقبال الناخب والتوجيه وتسهيل كافة الإجراءات اللازمة في سير العملية الانتخابية.

وأدلى الناخبون بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة بأصواتهم لانتخاب من يمثلهم في عضوية مجلس الشورى للفترة الثامنة؛ وذلك بمركز مدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي (1-4) بقرية المريغة؛ وذلك في جو ساده الهدوء والتنظيم، وقد شهد المركز توافد أعداد كبيرة من المواطنين رجالا ونساء. ويتنافس في انتخابات مجلس الشورى لفترته الثامنة أربعة مترشحين بينهم امرأة واحدة.

وقال سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي وادي المعاول: إنَّ عملية التصويت بدأت في السابعة صباحا، بحضور رئيس لجنة التصويت وفضيلة الشيخ قاضي الولاية وعدد من المترشحين لعضوية مجلس الشورى بالولاية، واستمرت حتى السابعة مساء.. مبيناً سعادته أن مركز التصويت شهد إقبالا كبيرا من قبل الناخبين، وأنَّ اللجان عملت بكفاءة وتعاون من أجل تسهيل كافة الإجراءات اللازمة في سير العملية الانتخابية.

عُرس وطني

وشهد مركز الانتخابات بولاية الكامل والوافي، أمس، إقبالاً كبيرا من قبل الناخبين من الجنسين بالولاية لاختيار عضو من أصل 10 أعضاء مترشحين للفترة الثامنة؛ حيث بلغ عدد الناخبين المقيدين بالسجل الانتخابي 9194 ناخبا وناخبة. وتم تخصيص مركز واحد للانتخابات بالولاية وهو مدرسة العباس بن عبدالمطلب للتعليم الأساسي بالوافي وهو مشترك للناخبين من الذكور والإناث وقد سارت عملية الانتخابات بسهولة ويسر وقامت اللجان بتوفير كافة التسهيلات للناخبين لتسهيل حركتهم أثناء الدخول والخروج.

وتفاعلاً مع الحدث الوطني المتمثل في انتخابات مجلس الشورى للفترة الثامنة، أدلى نحو 5051 ناخباً وناخبة بولاية منح بأصواتهم لانتخاب ممثلهم في مجلس الشورى للفترة الثامنة؛ حيث توافد الناخبون المسجلون في السجل الانتخابي إلى مركز الاقتراع بمدرسة الشيخ محمد بن مسعود البوسعيدي للتعليم الأساسي الذي حددته اللجنة الرئيسية للانتخابات بالولاية؛ وذلك للإدلاء بأصواتهم واختيار واحد من بين سبعة أعضاء مترشحين ليمثلهم في الفترة المقبلة. وشهد مركز الاقتراع بالولاية حضور عدد كبير من المواطنين الذين قدموا من مختلف القرى بالولاية من أجل التفاعل مع هذا الحدث الوطني؛ حيث جرت عملية الانتخاب بطريقة سلسة ومنظمة وفق ما خطط وأعد لها سابقاً. وأشاد سعادة الشيخ محمد بن عبدالله آل مالك الشحي والي منح رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية، بالدور الكبير الذي قامت به اللجان الرئيسية والفرعية المتمثلة في لجنة التنظيم ولجنة التصويت ولجنة الفرز في تسهيل مهام كافة الإجراءات والأمور للناخبين، كما أشاد سعادته بالدور الإيجابي والفعال في تعاون وتجاوب الناخبين مع اللجان.

وأدلى الناخبون بولاية قريات بأصواتهم لاختيار ممثليهم لمجلس الشورى في الفترة الانتخابية الثامنة، حيث تنافس 12 مترشحاً عن ولاية قريات على مقعدين.

وتوافد الناخبون على مراكز الانتخاب الثلاثة منذ الصباح الباكر؛ حيث خصص لولاية قريات ثلاثة مراكز انتخابية هي مركز مدرسة زينب بنت أبي سفيان بقرية الشهباري، والذي يستقبل الناخبين الرجال ومركز مدرسة دغمر بالفالع للناخبات النساء ومركز مدرسة أبي بن ثابت بقرية بمة للرجال والنساء والذي يخدم القرى الشرقية لولاية قريات كقرى (فنس- بمة- ضباب- وداي العربيين- وسال- سلماه- عمق الرباخ).

جهود مثمرة

وأدلى الناخبون بولاية أدم باصواتهم في المركز الانتخابي بمدرسة أدم لاختيار مرشحهم للفترة الثامنة من انتخابات مجلس الشورى، وجرت عملية التصويت بكل سهولة ويسر بفضل الاستعدادات المبكرة التي قامت بها لجنة الانتخابات بالولاية؛ حيث وفرت كافة التسهيلات للناخبين في مقر التصويت.

وساعد قيام أعضاء اللجان الفرعية بكامل أدوارهم المنوطة بهم الناخبين في الوصول إلى غرف التصويت دون عناء. وقال سعادة الشيخ حمد بن راشد المقبالي والي أدم رئيس لجنة انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة بالولاية، إنَّ العملية الانتخابية في الولاية سارت -ولله الحمد- في انسيابية وهدوء بفضل الجهود الطيبة التي قام بها أعضاء لجنة التنظيم في تبصير الناخبين وإرشادهم إلى مكان التصويت كما قام أعضاء لجنة التصويت بمساعدة الناخب في الإدلاء بصوته في المكان المخصص له في القاعات المخصصة، وقد حددت لجنة الانتخابات بالولاية 9 قاعات للتصويت للرجال والنساء ومكاناً آخر للانتظار تسهيلاً للناخب في حالة حدوث ازدحام وأشاد سعادته بالدور الكبير الذي تنتهجه اللجنة الرئيسة للانتخابات بوزارة الداخلية والجهود التي تبذلها والتحديث الذي طرأ في هذه الفترة وصولا إلى نجاح العملية الانتخابية بالسلطنة.

وأدلى الناخبون بولاية بخاء بأصواتهم في المركز الانتخابي بالمدرسة المحمدية للتعليم الأساسي بالولاية وسط استعدادات متكاملة من كافة الجوانب الفنية والإدارية والامنية جيدة لتهيئة الأجواء المناسبة لسير العملية الانتخابية بالشكل المطلوب وبكل سهولة. حيث اختار الناخبون ممثلهم في مجلس الشورى من بين أربعة مترشحين.

وفي ولاية العامرات، أدلى الناخبون والناخبات بأصواتهم لاختيار ممثليهم لعضوية مجلس الشورى للفترة الثامنة.

وتوجَّه الناخبون إلى المراكز الانتخابية بمدرسة الحارث بن خالد للتعليم الاساسي والتي تقع في المرحلة الرابعة بسيح الظبي وخصصت للنساء، ومركز مدرسة الصهباء بنت ربيعة والتي تقع بالمرحلة الخامسة قرب مركز النهضة الصحي وخصصت للرجال؛ حيث يتنافس 16 مترشحاً للفوز بعضوية المجلس ونيل شرف تمثيل الولاية من خلال اختيار عضوين من بين المتنافسين؛ حيث سارت العملية الانتخابية بالولاية وفق ما هو مُخطَّط له من قبل لجنة الانتخابات. ويبلغ عدد الناخبين 9182 ناخبا وناخبة وفق السجل الانتخابي للولاية.

وجرى التصويت بحضور سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات رئيس اللجنة، ورؤساء اللجان التصويت والتنظيم والفرز.

ومن جانبه، أشاد سعادته بكافة العاملين بلجان الانتخابات على ما قاموا به من جهد ملموس وتعامل راق مع الناخبين والناخبات والذين هم بالمثل كانوا متعاونين مع كافة العاملين في لجان الانتخابات، وأكد سعادته بأن نجاح هذه الانتخابات لم يكن يتحقق لولا الجهود والتعاون بين الجميع.

ملحمة وطنيَّة

وفي ولاية بركاء، أدلى الناخبون بأصواتهم لاختيار اثنين من بين 17 مترشحاً لعضوية مجلس الشوري في دورته الثامنة والذين توزعوا على أربعة مراكز في الولاية. وحدد المركز الأول بمدرسة الرميس للتعليم الاساسي وهو مركز مشترك وبه 13 قاعة خصصت 7 منها للرجال و6 للنساء والمركز الثاني في مدرسة أسماء بنت النعمان وهو خاص للرجال فقط وبه 10 قاعات والمركز الثالث مدرسة دار الفكر وبه 9 قاعات وهو خاص بالنساء والمركز الرابع في مدرسة البلة وهو مشترك وبه 13 قاعة 7 منها للرجال و6 للنساء. وأشرف على لجنة التنظيم 98 عضواً ولجنة التصويت 140 عضواً ولجنة الفرز 8 اعضاء، وقد ساد الهدوء في الانتخابات والتزم جميع الناخبين في المراكز الاربعة باللوائح والقوانين المتعلقة بسير الانتخابات ولم تحدث أي تجاوزات قانونية، حيث مارس جميع الناخبين حقوقهم بحرية وقناعة، بعيداً عن التأثيرات الخارجية وذلك لاختيار المرشح الذي يرونه مناسب لتمثيل ولايتهم. ويذكر أنَّ عدد الناخبين بولاية بركاء يبلغ نحو 21134 ناخباً وناخبة.

وفي ولاية محوت، أدلى الناخبون بأصواتهم في مقر التصويت بمدرسة حج للتعليم الاساسي قادمين من مختلف القرى التابعة للولاية من أجل اختيار ممثلهم بمجلس الشورى للفترة الثامنة من بين ستة مترشحين. وقد جرت عملية التصويت بكل يسر وسهولة وقد بلغ عدد الناخبين بولاية محوت 4511 ناخبا وناخبة.

وقال سعادة الدكتور حمود بن علي المرشودي والي محوت: إن هذا اليوم الوطني الكبير والذي جسد ملحمة وطنية من أبناء عمان وأبناء ولاية محوت ليشاركوا في اختيار ممثليهم في مجلس الشورى والمشاركة في مسيرة التقدم والنماء، ونشكر الناخبين والجهات المنظمة والتى كان لها الدور في إنهاء عملية التصويت في الوقت المحدد، وبكل يسر حسب الخطط المعمول بها من قبل اللجان التابعة للجنة الرئيسية.

كما أدلى الناخبون بولاية سمائل بأصواتهم لاختيار ممثليهم لمجلس الشورى فيدورته الثامنة؛ حيث تمَّ فتح صناديق التصويت بحضور سعادة الشيخ احمد بن عبدالله الكندي والي سمائل رئيس اللجنة التنظيمية، بحضور رئيس لجنة الفرز ورئيس لجنة التصويت؛ حيث أدلى المترشحون والمرشحون بأصواتهم.

وقد أكد سعادة الشيخ والي سمائل رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية على أنَّ العملية الانتخابية سارت كما خُطِّط له بكل يسر وسهولة، بسبب الاستعداد المبكر وتوزيع المهام لأعضاء؛ حيث تمَّ تشغيل جميع قاعات المركز في حالات الذروة والتي بلغ عددها 19 قاعة؛ ثمانية منها للنساء و11 للرجال.. موضحا أنَّ عدد الناخبين في ولاية سمائل تجاوز 11 ألف ناخب يضمهم مركز واحد.

ومن جانبه، أوضح حسين بن علي السناني رئيس ادعاء عام ورئيس لجنة الفرز في المركز الانتخابي بولاية سمائل، أنه يوجد جهازان لعملية الفرز مربوطان مباشرة بوزارة الداخلية لنقل البيانات أولا بأول.

وفي ولاية مصيرة، أدلى الناخبون بأصواتهم في مركز التصويت بمدرسة مشاعل العلم للتعليم الأساسي، بحضور سعادة الشيخ سليمان بن سالم المحروقي والي مصيرة. وأكد سعادته أنَّ عملية التصويت بدأت في وقتها المحدد، وقد سارت بكل انسيابية وفق ما هو مخطط لها، وبلغ عدد الناخبين المسجلين في الولاية 2741 ناخباً وناخبة وعدد المترشحين لهذه الفترة هم ستة مرشحين من بينهم امرأة واحدة.

تعليق عبر الفيس بوك