فلسطين: 10 أطفال بين 46 شهيدا برصاص الاحتلال خلال أكتوبر

عواصم- الوكالات

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنّ رصاص الاحتلال الإسرائيلي تسبب في استشهاد 46 فلسطينيا من بينهم 10 أطفال، منذ اندلاع المواجهات مطلع أكتوبر الجاري.

وأضافت الوزارة في مؤتمر صحفي أمس، أن عدد شهداء الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 45، بالإضافة إلى وفاة فلسطيني أسير بسجون الاحتلال، لاقى حتفه بسبب الإهمال الطبي. وتابعت الوزارة أن المواجهات أسفرت كذلك عن إصابة 5700 شخص. وفي مدينة القدس المحتلة وحدها، بلغ عدد الشهداء 31.

وتظهر إحصاءات أنه تم تنفيذ 43 عملية أو محاولة طعن، منذ بداية أكتوبر الجاري، و1040 حادث إلقاء حجارة و37 حادثة إطلاق نار و430 زجاجة حارقة (مولوتوف) وعبوة ناسفة.

من جهة أخرى، أفادت أنباء بأن بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية أعلن رفضه تنفيذ أي خطوة باتجاه تهدئة الوضع الأمني المتوتر، وأنه يحمل السلطة الفلسطينية مسؤولية هذا الوضع. وبحسب ما نقلته صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، فإنّ نتنياهو لا يعتزم خلال لقائه المرتقب بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري في برلين بعد غدٍ الخميس، تقديم أي مبادرة حسن نية للفلسطينيين. ويسعى كيري إلى التهدئة في الأراضي المحتلة، حيث من المتوقع أن يلتقي في الأردن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كما سيجري مباحثات مع الملك الأردني عبد الله الثاني نهاية هذا الأسبوع.

تعليق عبر الفيس بوك