التوعية بضوابط استخدام مستحضرات التجميل ضمن مشروع تعزيز القيم في "التقنية العليا"

مسقط - حميد البادي

نظَّمتْ الكلية التقنية العليا -مُمثلة بقسم التوجيه والإرشاد- بالتعاون مع دائرة الإرشاد النسوي بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية حوارا بعنوان "لمستي الأخيرة"، بهدف التوعية بضوابط استخدام مستحضرات التجميل على مسرح الكلية بمشاركة خبيرة التجميل والمدربة الدولية لكية البلوشية صاحبة صالون التفاحة الخضراء والاستشارية الأولى أصيلة بنت حمد الحارثية صاحبة المركز الحديث للأمراض الجلدية، وفريدة بنت سعيد الشرجية موجه كوادر دينية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وبحضور عدد من طالبات الكلية وطالبات المدارس وعدد من المعلمات وعدد من الأمهات.

وتناول الحوار عدداً من المحاور؛ منها: النظرة الدينية للجمال والتجميل ومراعاته للحاجة النفسية لدى الفتاة والمرأة التي ترغب في أن تبدو في أجمل صورة والمحور الثاني يتناول الأسس التربوية التي ينبغي أن تغرس في الفتاة منذ الصغر بشأن التزيين والتجميل، وتطرق المحور الثالث إلى الضوابط الشرعية في استعمال المكياج ووسائل التجميل. وفي المحور الرابع تم استعراض بحوث ونتائج عن سلبيات وسائل التجميل من مساحيق وغيره، وجاء في المحور الخامس والسادس استعمال المواد الطبيعية في التجميل ومكياج الأطفال.

وعبَّرت سعاد بنت سعيد الدغيشية الأكاديمية بكلية العلوم الشرعية عن سعادتها بدعوتها لإدارة الحوار، ووجهت الشكر الجزيل للكلية التقنية العليا -ممثلة بقسم التوجيه والإرشاد- لمنحها فرصة المشاركة بإدارة حوار ساخن في موضوع شيق يلامس حاجة الطالبات والفتيات خاصة أنها تزامنت مع هذه الأيام المباركة من أيام الهجرة النبوية التي كانت رسالة أخلاقية. وأضافت زيانة الهاشمية بأن هذه الحوارات لها دور كبير في تثقيف الطالبات وفتح المجال لهن للتعبير عن آرائهن ومقترحاتهن التي يسعى القسم إلى تنفيذها. وتأتي الفعالية ضمن مشروع تعزيز القيم والأخلاق التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

تعليق عبر الفيس بوك