تنمية وعي مرضى السمنة .. في حلقة عمل بالمركز الوطني لعلاج السكري والغدد الصماء

مسقط - الرؤية

تصوير/ خميس السعيدي

نظم المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء مؤخراً حلقة عمل حول "الملتقى الثاني لمرض السمنة" بالمركز، بحضور السيدة الدكتورة نور بنت بدر البوسعيدية مديرة المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء، وعدد من العاملين الصحيين بالمركز وعدد من المرضى.

وتهدف حلقة العمل إلى تعريف مرضى السمنة بالأسلوب النمطي الصحيح في الحمية الغذائية وكيفية التغلب على المعوقات التي تواجههم للاستمرار في العلاجات التي أوصاهم بها الفريق الطبي المتخصص في مثل هذه الحالات وصولاً إلى وزن صحي ومثالي.

وتضمن برنامج الحلقة عددا من المحاضرات وأوراق العمل التي قدمها نخبة من المحاضرين، وألقى الدكتور علي بن أرشاد اللواتي محاضرة بعنوان "تعريف حمية قليلة النشويات" وحث المرضى المشاركين على ضرورة اتباع هذا النوع من الحمية وفوائدها والنصائح التي قدمها للمرضى للتغلب على المعوقات والمشاكل التي تواجههم عند اتباع هذه الحمية.

وقدمت الدكتورة أميرة بنت عبد المحسن الرعيدان طبيبة نفسية بمستشفى المسرة محاضرة أخرى تمحورت حول كيفية مواجهة التحديات نحو وزن مثالي والتغييرات النفسية والسلوكية واستراتيجيات التعامل مع زيادة الوزن وأهم الطرق التي يجب اتباعها للحفاظ على وزن صحي ومناسب مثل الحد من استهلاك الدهون المشبعة وكذلك الحد من استخدام السكر والملح في الأطعمة مع الإكثار من تناول الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب.

وفي الجانب البدني والرياضي، أشارت سهام المسكرية أخصائية النشاط البدني بالمركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء في حديثها إلى أهمية الرياضة والنشاط البدني وممارسة الرياضة يوميًا للوصول إلى جسم سليم. وفي ختام اليوم كرمت الدكتورة السيدة نور بنت بدر البوسعيدية مديرة المركز الوطني لعلاج السكري والغدد الصماء المتحدثين والمشاركين في الفعالية.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك