السعودية تأمل حكومة انتقالية تفضي لرحيل الأسد.. وبوتين يرفض "الحرب الدينية" بسوريا

سوتشي (روسيا)- رويترز-

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إنَّبلاده ستزيد التعاون مع روسيا بشأن مكافحة الارهاب. مضيفا بأنَّ المملكة تريد حكومة انتقالية في سوريا تؤدي في النهاية إلى رحيل الأسد عن السلطة.

واجتمعَ الرئيسُ الروسي فلاديمير بوتين مع وزير الدفاع السعودي، أمس، في أقوى محاولة من موسكو حتى الآن للتواصل مع خصوم الرئيس السوري بشار الأسد منذ انضمام روسيا للصراع بتنفيذ غارات جوية.وقال الجبير -الذي ظهر إلى جانب نظيره الروسي سيرجي لافروف- إنَّ الرياض لديها مخاوف بشأن سياسة روسيا. وقال لافروف إنَّ موسكو تتفهم مخاوف السعودية، وأن الدولتين تتفقان على هدف منع إقامة خلافة إرهابية في سوريا. وقال وزيرا خارجية روسيا والسعودية إن البلدين سيزيدان التعاون بشأن سوريا ومحاربة الإرهاب. وعبَّر الجبير عن أمله في إجراء مزيد من المحادثات الأسبوع المقبل.وقال لافروف -بعد اجتماع بوتين مع ابن سلمان- إن روسيا مستعدة للعمل مع الجيش السعودي بشأن سوريا.

إلى ذلك، تقدَّم الجيش السوري بدعم من مقاتلين متحالفين معه في غرب سوريا، وذلك في أعقاب الضربات الجوية الروسية العنيفة في مناطق حول طريق سريع يربط مدنا رئيسية، فيما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده لا تريد التورط في حرب دينية بسوريا.

تعليق عبر الفيس بوك