86قتيلا حصيل"هجوم أنقرة"الدموي..وتركيا تعلن الحداد

أنقرة - الوكالات -

قُتل 86 شخصا -على الأقل- وأصيب 186 آخرون، في انفجاريْن يُشتبه أنهما انتحاريان أثناء مسيرة لنشطاء موالين للأكراد ويساريين خارج محطة القطارات الرئيسية في أنقرة، أمس، قبل أسابيع من انتخابات برلمانية؛ وذلك في أكثر هجوم من نوعه دموية على الأراضي التركية.

ووقع الانفجارانبفارق ثوان بعد العاشرة صباحا بقليل، فيما تجمَّع المئات للمشاركة في مسيرة سلام احتجاجا على الصراع بين قوات الأمن التركية والمقاتلين الأكراد في جنوب شرق البلاد. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال الرئيس التركي رجب طيبأردوغان -في بيان- "مثل كل الهجمات الإرهابية، فإنَّ الهجوم في محطة قطارات أنقرة يستهدف وحدتنا وترابطنا وأخوتنا ومستقبلنا". داعيا إلى "التضامن والتصميم". فيما نفى وزير الداخلية سلامي ألتنوكأن يكون هناك تقصيراأمنيا في حماية المسيرة، فيما ذكر وزير الصحة التركي محمد مؤذن أوغلوأنَّ 28 من المصابين في العناية المركزة.

وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو: إنَّ ثمة أدلة قوية على أنَّ انتحاريين نفذا الهجوم معلنا الحداد الوطني لثلاثة أيام.. وبعد ساعات من هجوم أنقرة أعلن حزب العمال الكردستاني أنه أمر مقاتليه بوقف عملياتهم ما لم يتعرضوا لهجوم. ونقل عن الحزب قوله إن مقاتليه سيتفادون أي أعمال من شأنها أن تعرقل إجراء انتخابات "عادلة ونزيهة" في الأول من نوفمبر.

تعليق عبر الفيس بوك