"العدل" تختتم اليوم برنامج الجودة في خدمة المراجعين في ولايتي دباء ومدحاء

مسقط - الرُّؤية

تختتم وزارة العدل، اليوم، برنامج الجودة في خدمة المراجعين، والذي تنظمه لموظفي الوزارة في ولايتي دباء ومدحاء بمحافظة مسندم، على مدى خمسة أيام، بالتعاون مع معهد الكفاءة للتدريب.

وبلغ عدد الموظفين المشاركين في البرنامج 20 موظفاً وموظفة من مختلف الفئات الوظيفية.. وهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المعرفة والفهم الكامل وتعزيز فكر الجودة والتميز في خدمة المراجعين ومفاهيمها الأساسية الحديثة وكيفية تحديد احتياجات المراجعين وسبل وطرق تقديم خدمات عالية الجودة من خلال إتقان مهارات الاتصال بهم وتطوير اتجاهاتهم الإيجابية ومعالجة مشاكلهم بكفاءة وفاعلية، وتطوير كفاءات وقدرات المشاركين في التعامل مع الأنماط المختلفة للعملاء، والتعرف على مستويات الخدمة وخصائصها وعناصرها ومراحل تقديمها، كما هدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بمهارة تبسيط الاجراءات وإدارة وقت المراجعين وتعريف المشاركين بمعايير جودة الخدمة الفائقة للمراجعين وإعادة تصميم وبناء عمليات الخدمة واستعرض البرنامج المقاييس العالمية في مجال خدمة المراجعين ومحاكاتها في أعمالهم.

وتناول البرنامج العديد من المحاور؛ منها: مقدمة في مفهوم الخدمة والتميز في تقديمها وعلاقتها بالجودة، ومفهوم وثقافة العمل الحكومي والعمل في القطاع الخاص والمقارنة بينهما في أنواع المراجعين ومستوى الخدمة، كما تناول محور التعامل مع الأنماط المختلفة من المراجعين وخاصة الأنماط الصعبة منهم. ومن المحاور المهمة التي ركز عليها البرنامج: خصائص المؤسسات المتميزة في خدمة المراجعين، وعناصر تقييم جودة الأداء في تقديم الخدمات، وكذلك المهارات السلوكية اللازمة للتعامل مع المراجعين والمناخ المساند لتحقيق فعالية الخدمة المقدمة مع المراجعين، وخطط التطوير لخدمة المراجعين من خلال قياس الأداء وتدريب وتمكين الموظفين ودور التقنيات الحديثة في تحليل وقياس جودة الخدمة للمراجعين.

يُذكر أنَّ 136 موظفاً وموظفة من منتسبي الوزارة التحقوا بهذا البرنامج في مختلف محافظات السلطنة؛ سعياً من الوزارة لتقديم خدمات ممتازة بجودة عالية للمراجعين.

تعليق عبر الفيس بوك