مقهى بشمال الباطنة يبيع التبغ غير المدخّن على هيئة "ساندويتشات"

صحار - الرؤية

تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة من ضبط عمالة وافدة تقوم ببيع وتداول التبغ الممضوغ غير المدخّن على هيئة ساندويتشات يتم بيعها للمستهلكين عبر أحد المقاهي بإحدى ولايات محافظة شمال الباطنة.

وتعود تفاصيل الواقعة الى تلقي الإدارة لبلاغ من أحد المستهلكين يفيد قيام أحد المقاهي ببيع التبغ الممضوغ غير المدخن، حيث انتقل مأمورو الضبط إلى محل الواقعة لمراقبة المقهى بقصد جمع وقائع الاستدلال وأسفرت المراقبة عن ملاحظة تدفق عدد متكرر من المركبات للحصول على الساندويتشات، وعلى إثره تم ضبط العمالة وهي تقوم بلف لفائف التبغ على شكل ساندويتش وتبيعها للمستهلكين المترددين على المقهى . وبمواجهة العمالة الوافدة بما أسند إليها اعترفوا بأنهم يحصلون على التبغ الممضوغ من أحد الموزعين ومن ثم يقومون بتسويقه على هيئة ساندويتشات لتجنّب المساءلة القانونية. وأوضحوا أن للتبغ زبائن من فئات عمرية متعددة وأن الطلب يكون عبر كلمات مشفرة متعارف عليها فيما بينهم وبين البائع .

وعلى إثر الضبطية تم استكمال الإجراءات وفق النظام المتبع وتحويلها للادعاء العام والذي بدوره سيبادر بتحويلهم للمحكمة المختصة بعد انتهاء التحقيق.

وقال عبد الرحمن بن سالم القاسمي مدير عام المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة إنّ هذه الممارسات لا تتوافق مع عادات وطبائع المجتمع وأن أضرارها الصحية على المستهلكين تستمر على المدى البعيد ولا يمكن التخلص منها بسهولة، مؤكدا على ضرورة الإبلاغ عن مثل هذه الممارسات لتجنيب المجتمع أضرارها ومن أجل ضمان تمتع السلطنة بسوق آمنة .

وأهابت الهيئة العامة لحماية المستهلك بالتجار مراقبة محلاتهم لتجنب استغلال الأيدي العاملة لمسمياتهم التجارية لترويج ما من شأنه الإضرار بصحة وسلامة المجتمع.

 

تعليق عبر الفيس بوك