اعتقالات في القدس وسط هدوء حذر بمحيط "الأقصى"

القدس المحتلة- الوكالات-

اعتقلتْ شُرطة الاحتلال الإسرائيلي ستة فلسطينيين في مدينة القدس، أمس؛ ليرتفع عدد المعتقلين منذ الليلة الماضية إلى 13، بينهم ثلاثة أطفال وثلاث نساء.

وفي الإطار، يسودُ هدوء حذر منطقة الحرم القدسي ومحيطه، بعدما اقتحمتْ جماعات يهودية مُتطرفة، صباح أمس، المسجد الأقصى بحراسة قوات الاحتلال، وسط محاولات التصدي من قبل المرابطين ونواب عرب بالكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، فيما أكَّدتْ مصادر فلسطينية أنَّسلسلة الاقتحامات الأخيرة تأتي في إطار تكريس "التقسيم الزماني بين المسلمين واليهود في الأقصى".

وقالتْ المتحدثة باسم شرطة الاحتلال في القدس: إنَّ الاعتقالات الأخيرة شملت ثلاثة قاصرين بتهمة رشق الحجارة وثلاث نساء بشبهة مهاجمة عابرين يهود في أزقة البلدة القديمة.. مشيرة إلى اعتقال سبعة آخرين خلال الليل.

وكان عشرات الفلسطينيين قد أدوا صلاة الفجر عند أبواب الحرم، بعدما منعتهم قوات الاحتلال من الدخول إليه.وغادر المرابطون المسجد الأقصى ليلا؛ حيث أغلقت جميع أبواب الحرم ومنعت سلطات الاحتلال المرابطين داخل الخط الأخضر من الوصول إلى القدس، كما أوقَفت حافلة تقل مرابطين من مدينة شفا عمرو، وأنزلت منها كل من هم دون الخمسين عاما.

تعليق عبر الفيس بوك