حركة تجارية نشطة بسوق عبري وهبطة العيد تشهد ارتفاعا في أسعار الماشية

عبري- ناصر العبري

يُعد سوق عبري من أكبر الأسواق النشطة خلال مواسم الأعيادفي ولاية عبري، وشهدت هبطة عيد الأضحىالمبارك إقبالاً واسعاً من جانب المواطنين من مختلف الولايات لشراء مستلزمات العيد.

وقال شهاب بن أحمدالشكيلي إنّسوق عبري يتميز بتوافر المعروضات على مدار السنةخصوصًا خلال مواسمالأعياد بما في ذلك الماشية والمواد الغذائية ومستلزمات الذبح والمشاكيك والشواء. أما عن الأسعار، فقال إنها تتفاوت من عام إلى آخر، ورغم ذلك لا توجد أسرة إلا وتشتري مشاكيك وخصف الشوى ولجواني.

وقال أحمد بن حميد الغريبيإن من أعظم أعمال عيد الأضحى ذبح الأضحيةولهذا العيد أهمية كبيرة للأمة الإسلامية منالناحية الدينية أو الاجتماعية. وأضاف أنّأسعار الأسواق حالياًمقارنة بعيد الفطر أقل نسبياً فيما يتعلق بالمستلزمات الغذائية، أما عن الماشية فقد ارتقعت الأسعار بطبيعة الحال لأن الأضاحي والذبائح تكثر في عيد الأضحى بالدرجة الأولى.

وقالت ميمونة بنت عبدالله المجرفية إن أسعار الماشية ومستلزمات العيد متقاربة بين العيدين من حيث التجهيزات وشراء الأضاحي.

وقال سليمان بن سعيد الغافري إن العيد موسم لصلة الرحم ونشر المودةوالألفة بين أفراد المجتمع وتبادل الزيارات واستقبال الأهل والأقاربوالجيران وتقديم التهاني، كما أنّ العيد مناسبة للقاء من لانلتقيهم كثيرًا بسبب الانشغال وضيق الوقت وفرصه للتصالح وصفاء الأنفسوإضفاء جو من البهجة والمتعةفي هذه الأيام السعيدة.

وعن شراء مستلزمات العيد، قال الغافري إنّه يميل إلى شراء المستلزمات قبل العيد بوقتٍ كافٍتجنبًا للتزاحم في المحلات والأسواق مما يشكل عبئاً إضافياً علىالأسرة في توفير مستلزمات العيد، وأضاف أن عادة شراء الملابس الجديدة في كل عيدغير محمودة، فليس شرطا شراء كل ما يقدم على شرائهالآخرون، بما يكلف المواطنين ما لا يقدرون عليه، داعياًالهيئة العامة لحماية المستهلك إلى تشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار.

تعليق عبر الفيس بوك