تدريب موظفي "العدل" على تجويد خدمة المراجعين في صلالة

صلالة - الرُّؤية

تُنظِّم وزارة العدل -وبالتنسيق مع مركز الفكر لخدمات التدريب- برنامجا تدريبيًّا لموظفي الوزارة بمحافظة ظفار؛ بعنوان "الجودة في خدمة المراجعين"؛ وذلك بفندق كراون بلازا صلالة.

ويهدفُ البرنامج -الذي يستمر خلال الفترة من 13 وحتى 17 سبتمبر- إلى التعريف بمفهوم الخدمة الشاملة بالمراجعين وأسسها وأهميتها وتنمية وصقل مهارات المشاركين في العناية بالمراجعين وتزويد المشاركين بعناصر وأساليب التميز في خدمة المراجعين والعمل الجماعي وتنمية المهارات السلوكية للمشاركين لتوخِّي الحذر والدقة في التعامل مع المراجعين.

ويناقش البرنامج في اليوم الأول موضوع الاستحواذ على قلوب الآخرين؛ من خلال المفاهيم الأساسية للسلوك الإنساني، ونافذة على النفس البشرية وكيفية التعامل مع الآخرين بنجاح في ظل الاختلافات، وكيف تكتسب موهبة حب الناس لتخفيف الشكاوى والتذمر، وكيف تحل مشكلاتك مع الآخرين. ويناقش اليوم الثاني الاتصال مع المراجعين والجوانب المؤثرة في عملية الاتصال وأسباب فشل العملية الاتصالية والمهارات الخاصة في الاتصال من الحديث والاستماع والإنصات.

ويشهد اليوم الثالث مناقشة التعامل مع الأصناف المختلفة من المراجعين وتحليل شخصيات المراجعين وفن التعامل معها وعلامات اعتلال الشخصية وما هي الشخصية السوية وأسس الحوار الناجح مع الغير ولغة الجسد وتفسيرها وكيفية الاستفادة منها لتحسين العملية الاتصالية وطرق تحسين الانطباعات السيئة والصفات العشر لقارئ الأشخاص الجيد.

ويشمل البرنامج في اليوم الرابع والخامس مناقشة مواضيع؛ منها: التميز في خدمة ورضاء المراجعين ومجالات الخدمة والمفهوم الصحيح والخطأ للخدمة وشروط الاستثمار في الخدمة وقياس مستوى الخدمة وثقافة الخدمة وأهمية العملاء للمؤسسة ومفهوم خدمة المراجعين، إضافة إلى معايير ومحددات الخدمة المتميزة والتجارب السلبية في الخدمة، وكيف يمكن تجاوز توقعات المراجعين والقواعد السلوكية للتعامل مع شكاوى المراجعين.

تعليق عبر الفيس بوك