نفط عمان يهبط إلى 46.80 دولار.. وأزمة الأسعار تغيب عن "الوزاري الخليجي"

عواصم- الوكالات-

تراجع سعر نفط عمان تسليم شهر نوفمبر المقبل، أمس، إلى 46.80 دولار؛ حيث فقد 1.2 دولار، في تعاملات أمس ببورصة دبي للطاقة.

وبلغ سعر النفط العُماني تسليم شهر سبتمبر الجاري 56.33 دولار، منخفضاً بذلك 5.51 دولار، مقارنة بسعر تسليم شهر أغسطس الماضي.

ومن جهة ثانية، يعقدُ وزراء نفط الدول الخليجية اجتماعًا سنويا في قطر بعد غد الخميس، فيأول لقاء لمنتجي الخام ذوي الثقل في السوق منذ موجة الهبوط الأخيرة لأسعار النفط.غير أنّ جدول أعمال اجتماع دول مجلس التعاون الخليجي الست لا يتضمن هبوط الأسعار، إلا أنّ اللقاء سيكون فرصة لأن يستعرض وزراء النفط آراءهم بشأن السوق. وستتركز الأنظار بصفة خاصة على تعليقات وزير البترول السعودي علي النعيمي الذي لم يدل بأي تصريحات عامة بخصوص الأسعار منذ 18 يونيو، حين كان سعر النفط يتجاوز 63 دولارا للبرميل. وقال إنّه متفائل بالسوق في الأشهر المقبلة. والسعودية هي أكبر مصدر للنفط في العالم.

وفي الأثناء، تراجعت أسعار النفط العالمية أمس مع انخفاض الأسهم الصينية وارتفاع الدولار ومخاوف بشأن تخمة المعروض العالمي.ونزل سعر مزيج برنت الخام في عقود أكتوبر 60 سنتًا إلى 49.01 دولار للبرميل. وانخفض سعر الخام الأمريكي المعروف باسم خام غرب تكساس الوسيط في عقود أكتوبر 45 سنتا إلى 45.60 دولار للبرميل.وهبط النفط نحو 60 بالمئة من يونيو 2014 بفعل تخمة المعروض العالمي.

تعليق عبر الفيس بوك