"المدينة تكافل" تدعم برنامـج رواد تكاتـف للعام الثاني على التوالي

مسقط -الرؤية -

تتعاون شركة المدينة للتأمين، أول شركة تأمين تكافلي، مع برنامج رواد تكاتف للعام الثاني على التوالي، من خلال منح طالبين عمانيين تجربة عمل واقعية في مقرها الرئيسي، والأكشاك ونقاط البيع التابعة لها والمنتشرة في جميع أنحاء مسقط. الطالب سلطان العبيداني من الرستاق، يدرس في مدرسة ميلفيلد في سومرست بالمملكة المتحدة، حيث يُكمل المستويات الأولى. والطالب عبدالله الفارسي من مسقط، يدرس في أكاديمية بروستر، نيوهامبشاير بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يُكمل مناهج الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب دورات المستوى المتقدم التي كانت جزءا من برنامج تكاتف الصيفي في المدينة تكافل.

وتم تتويج مدة التدريب والتي كانت على مدى أسبوعين بدءاً من 16 أغسطس 2015 في عرضٍ تم إعداده من قبل الطلاب بتاريخ 31 أغسطس 2015 لمجموعة من الحضور من المؤسستين منهم الرئيس التنفيذي لشركة المدينة تكافل جاوتم داتا، والبروفيسور كاثير بيندون، المدير المسؤول عن برنامج رواد تكاتف. وقد قام الطالبان بتسليط الضوء على المعارف الجديدة التي اكتسبوها في مجال التأمين والصعوبات التي تواجه القطاع وأهميته. كما أعربا عن تقديرهما للفرص المتاحة للشباب العمانيين في القطاع الخاص، وتطرقا إلى كيفية الاستفادة من المعارف التي اكتسباها حول تقييم المخاطر وتوظيفها عند شروعهما في العمل الهندسي مستقبلاً.

ويجمع برنامج رواد تكاتف التفوق الأكاديمي وخبرات العالم الحقيقي معاً. حيث يهدف البرنامج إلى إعداد شباب سلطنة عمان الموهوبين لتحقيق النجاح في حياتهم الشخصية والمهنية وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي ستساعدهم للتكيف مع البيئة العالمية الدائمة التغيير من أجل مستقبل عمان.

ولكونها الشركة الرائدة في تزويد الخدمات التأمينية، فإنّ المدينة تكافل تفخر بإتاحة فرص للتعليم التطبيقي للشباب العمانيين الذين لن يكتسبوا فقط خبرة من الناحية العمليّة بتواجدهم في بيئة عمل واقعيّة وتوافر العناصر الأساسيّة التي تُيسر العمل، إنّما سيكتسبون أيضاً معرفةً حول قطاع التأمين الإسلامي الناشئ، والدور الكبير الذي تلعبه المدينة تكافل في توظيفه كنشاط أساسي ومهم في تنويع الاقتصاد العماني.

وقال أسامة البرواني، نائب الرئيس التنفيذي بشركة المدينة تكافل: " نحن فخورون جداً بتعاوننا مع برنامج رواد تكاتف، والمساهمة في تنمية وإثراء الطلبة العمانيين الشباب؛ إذ يُعد ذلك جزءاً لا يتجزأ من مسيرة نمونا كشركة تسعى من أجل تعزيز الأجيال القادمة من العمانيين ذوي المهارات والخبرة ليكونوا على أتم الاستعداد للمساهمة في إثراء مستقبل عُمان. نشعر بالاعتزاز لمساهمتنا في مسيرتهم المهنية بطريقة هادفة والمساهمة في إعداد ورفد السلطنة بقادة المستقبل مع تمنياتنا لهم بالتوفيق والنجاح والمستقبل المشرق".

وسيتقدم الطالبان بطلب للدراسة في جامعات دولية رائدة عند عودتهما للدراسة الأسبوع المقبل، وسوف تُدرج تجربة عملهما في المدينة تكافل وجميع المصادر المقدمة من قبل مشرفيهما في المواد التطبيقية.


تعليق عبر الفيس بوك