بمشاركة السلطنة.. بدء أعمال الدورة الوزارية الـ96 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

القاهرة- العمانية

بدأت أمس بمقر جامعة الدول العربية أعمالالدورة العادية الـ96للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري برئاسةدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشارك السلطنة في أعمال الدورة بوفد يترأسه معالي سلطان بن سالم الحبسيالأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط.وتناقش الدورة عدة بنود منها متابعة تنفيذ قرارات المجلس في الدورة الـ95ونشاط القطاعين الاقتصادي والاجتماعي فيما بين الدورتين 95 و96 وإعدادالملف الاقتصادي لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورته العادية 27المقررة في المغرب مارس المقبل فضلا عن متابعة تنفيذ قرارات القمّةالعربية الإفريقية في دورتها الثالثة التي عقدت بالكويت.

كما تناقش متابعة تنفيذ إعلان ليما الصادر من القمة الثالثة للدول العربيةودول أمريكا الجنوبية في ما يخص الجوانب الاقتصادية والتعاون مع الأممالمتحدة ووكالاتها المتخصصة على الصعيد الاقتصادي أيضا.

وتبحث تطورات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركيالعربي ومنتديات التعاون العربي الدولي ومشروع النطاقات العلوية العربيةالعامة وتقرير الأمن الغذائي العربي وإنشاء مركز تدريبي عربي صينيللاستخدامات السلميّة للطاقة الذرية فضلا عن الموضوعات الدورية الاقتصاديةوتقاريرالمجالس الوزارية واللجان.

وتبحث أيضاً موضوع الاستثمار في الدول العربية تنفيذًا لقرار القمة العربيةالتنموية الاقتصادية والاجتماعية بالرياض والتي اعتمدت اتفاقية حريةانتقال رؤوس الأموال العربية في الدول العربية والتصديق عليها لوضعهاموضع التنفيذ والتي صادقت عليها كل من السلطنة والأردن وفلسطين.

تعليق عبر الفيس بوك