متوسط سعر نفط عمان لعقود أكتوبر ينخفض إلى 58.46 دولار

الرُّؤية - نجلاء عبد العال-

انخفضَ مُتوسط سعر برميل نفط عمان تسليم أكتوبر إلى 58.46 دولار؛ مما يوسع الفارق بين المتوسط الفعلي، والمتوسط الذي احتسبت بناء عليه ميزانية الدولة للعام الجاري عند 75 دولارا للبرميل، على ما أظهرت حسابات أجرتها "الرؤية".

وبدأ، أمس، تداول العقود الآجلة لشهر نوفمبر في بورصة دبي للطاقة، وانخفض سعر إغلاق نفط عمان تسليم نوفمبر بحدة؛ حيث فقد 3.43 دولار أمريكي ليغلق على 46.46 دولار أمريكي، أي بما يمثل نحو 7% انخفاضا عن إغلاقه في تداولات الثلاثاء عندما قفز فيها قرب 50 دولارا.

وتذبذب سعر الخام هذا الأسبوع بقوة بين جلسة تداول وأخرى، وسط أنباء متباينة حول معروض النفط عالميا وتقدير حجم تأثير ضخ إنتاج إيران من النفط، كما أن العوامل التي أدت لانخفاض سعر النفط في تداولات شهر يوليو (تسليم سبتمبر) مازال كثير منها قائما. وذكرت وزارة النفط والغاز -في تقريرها الشهري- أنَّ هذه العوامل تشمل تراجع أسواق الأسهم الصينية والتوصل لاتفاق تاريخي بشأن البرنامج النووي الإيراني وأثر كلاهما في استمرار انهيار أسعار النفط العالمية لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ بداية تداولات 2015؛ حيث سجلت أسعار النفط مستويات منخفضة تعتبر الأسوأ منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008، ولم تظهر مؤشرات السوق أية عوامل تذكر لتحسن أسعار النفط على الأقل في المدى القريب.

تعليق عبر الفيس بوك